مسابقة لإرسال أول إماراتي إلى الفضاء


original

أطلقت شركة ” آبار للاستثمار” مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء في وقت لاحق هذا العام، وجاء إطلاق المسابقة في أعقاب الزيارة التي قام بها جورج وايتسايدز الرئيس والرئيس التنفيذي لـ ” فيرجين غالاكتيك ” إلى أبوظبي.

وقال وايتسايدز ” يسرني الإعلان عن أن آبار للاستثمار وفيرجين غالاكتيك خصصتا تذكرة خاصة لمواطن إماراتي للسفر إلى الفضاء على متن مركبة ” سبيس شيب 2 ” التابعة لفيرجن غالاكتيك حيث يتم حاليا بيع هذه التذاكر بقيمة 250 ألف دولار لكل تذكرة و ستقوم آبار للاستثمار بالتنسيق مع شركتها الأم شركة الاستثمارات البترولية الدولية ” آيبيك “، بتنظيم مسابقة خاصة في دولة الإمارات لاختيار الفائز المحظوظ وسيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة وشروطها في وقت لاحق” .

وأضاف أن إجتماعا عقد لمجلس الإدارة مع شركة ” آبار للاستثمار” التي تمتلك أسهما في فيرجين غالاكتيك وذلك في المقر الرئيسي لشركة “آيبيك” الشركة الأم لـ”آبار للاستثمار”  بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأشار إلى ” أن فيرجين غالاكتيك تعتبر مملوكة جزئيا لكل من مجموعة فيرجن وشركة آبار للاستثمار، ونظرا لتمثيل آبار للاستثمار في مجلس الإدارة ونسبة الأسهم الكبيرة التي تمتلكها فقد أجرينا زيارات متكررة لأبوظبي منذ قيام آبار باستثمارها الأولي في عام 2010 ونحن فخورون بعلاقاتنا القوية مع الإمارات ونستمر في الاستفادة من ملكية آبار للاستثمار لأسهم شركتنا “.

يذكر أن السير ريتشارد برانسون أسس ” فيرجن غالاكتيك ” بعد الاستحواذ على الحقوق من “باول ألين” وشركة “سكاليد كومبوزيت” التي يملكها “بيرت روتان” لبناء أول مركبة فضائية بهدف إرسال رحلات تجارية إلى الفضاء وهي المركبة التي يطلق عليها اسم “سبيس شيب 1” وقد فازت بجائزة “أنصاري إكس برايز” في عام 2004 .

وقال جورج وايتسايدز “يتطلب تنفيذ هذا المشروع شركاء من مستوى عالمي وتعد آبار للاستثمار شريكا طبيعيا نظرا للقوة المالية والرؤية الاستراتيجية التي تتمتع بها” .. مؤكدا أن “آبار للاستثمار” تتمتع بسمعة قوية في الشراكة مع المبادرات التكنولوجية العالمية بهدف تحقيق قيمة مضافة لمالكي أسهمها وأهمهم على الإطلاق شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” وحكومة أبوظبي حيث تعتبر “آيبيك” شركة استثمارات استراتيجية بالنسبة لحكومة أبوظبي” .

وتابع أنه ..” إضافة إلى كونها أحد مالكي الأسهم الرئيسيين تتمثل شركة آبار للاستثمار بعضوين في مجلس إدارتنا الذي يجتمع بشكل دوري لمراجعة التقدم الذي تم إنجازه وتقديم التوجيه الاستراتيجي للإدارة في سعيها لتحقيق أهدافها” .