منع تقديم الشيشة للفتيات بدون محرم يشغل المغردين على تويتر


BlA3cFeIcAAvnY5

سنيار: أثارت صورة تداولها المغردون في السعودية جدلاً بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، السبت، ظهر فيها إعلان أشار المغردون إلى أنه يتبع لأحد المقاهي في جدة، يمنع فيه تقديم الأرجيلة أو الشيشة للفتيات دون وجود محرم.

وانقسم الجميع حول هذا الأمر؛ فبعضهم شكك في الأمر، وأن هذا الإعلان “مفبرك”، وبعضهم الآخر تفاعل بشكل ساخر معه، وأخذ يطرح بعض الأسئلة التي تدور في ذهنه.
ومن الفريق الأول يقول أحدهم: “أين نص القرار، وما اسم المقهى، وهل كل المقاهي تتبع نفس النظام؟”، وتمنى آخر أن يمنع تقديم الشيشة قائلاً: “إن شاء الله يمنعوها أصلا”.

أما الفريق الآخر فتجاوب مع الإعلان، وبادر متسائلاً: “ولكن أين هذا المقهى، وهل يطبق هذا المنع على الجميع؟”. كما أبدى آخر تخوفه من أن يؤدي هذا الإعلان إلى تحايل بعض الفتيات باصطحاب شباب معهن من غير المحارم من أجل تعاطي هذا النوع من الدخان.
يذكر أن إعلان المنع ظهر في صورة تداولتها كثير من مواقع التواصل الاجتماعي، وذكر فيها المقهى أنه قام بهذا المنع تنفيذاً لتعليمات الجهات المعنية.

وفي الوقت نفسه نفت مصادر مقربة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بجدة صحة ما تناقله نشطاء تويتر وأكدت أنه لم يصدر أى تعليمات من الهيئة بمنع تقديم الشيشة للفتيات دون محرم.

وأوضحت أن التعليمات الصادرة سابقا من جهة الاختصاص نصت على منع التدخين فى الأماكن المغلقة ومنع بيع التبغ بجميع أصنافه لمن هم دون سن الـ 18 عاما.

BlAdqgzIIAABHLn