,

هيئة المعاشات ترفض مقترح “الوطني” برفع بدل الأبناء


3725137527

سنيار: قوبل مقترح المجلس الوطني الإتحادي برفع البدل المخصص لأطفال المواطنين إلى 1000 درهم بالرفض نظرا لتكلفته العالية.

وكان مصبح الكتبي، عضو المجلس من إمارة الشارقة، قدم أسئلة لسعادة عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، بشأن رفع  البدل المخصص لأطفال المواطنين من 600 درهم إلى 1000 درهم للطفل الواحد، عازيا ذلك إلى قلة عدد المواطنين الإماراتيين ورفع هذا البدل سيشجع الأسر المواطنة لإنجاب أطفال أكثر وبالتالي الزيادة في تعداد الشعب الإماراتي.

قال الكتبي: ” الإماراتيون اليوم أقلية، وأنا أقصد بهذه الزيادة المواطن العادي وليس السفراء ولا الوزراء ولا المدراء، بل المواطن العادي الذي يستحق هذه الزيادة” وأشار إلى أنّ ذلك يأتي ضمن إطار جعل الشعب الإماراتي سعيد ومرتاح وهو مايسعى حكام الإمارات إلى تحقيقه وضمانه لشعبهم.

وبالمقابل رد الوزير الطاير بأنّ الدولة تصرف 455 مليون درهم سنويا على البدلات المخصصة لأبناء المواطنين، وبرفع هذه البدلات يعني ذلك زيادة في الإنفاق عليها بنسبة 67% وسيكلف الحكومة 305 مليون درهم سنويا، وأضاف :” علينا الأخذ بعين الإعتبار أنّ هذه البدلات ستكون ضمن تقاعد ولي الأمر”، بحسب صحيفة ذي ناشيونال.

ومن جهته رد الكتبي قائلا :” العديد من الأسر المواطنة لا تعيش في ظروف جيدة، وهي بحاجة إلى منازل أكبر وإلى دواء وعلاج ومايكفي من الطعام، فإذا كانت الـ 305 مليون درهم ستغطي هذه الأمور ، فلما لا يتم إعتمادها؟ ”

وقال الطاير أنّ رفع البدلات المخصصة لأطفال المواطنين قد يعرقل التطورات المستقبلية، ويجب إعطاء الإهتمام اللازم لكل منها. وأشار إلى أنّ الدولة وفّرت للمواطنين الرعاية الصحية والسكن والتعليم والتعليم العالي بالإضافة إلى المنح الدراسية، والتي تكلف مليارات الدراهم.