4 كوارث على برشلونة بعد قرار الفيفا


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاربعاء حرمان نادي برشلونة الاسباني من اجراء صفقات خلال فترتي الانتقالات المقبلتين “الصيفية والشتوية” كعقوبة بسبب مخالفات بضم 10 لاعبين ناشئين تحت السن القانوني بشكل غير شرعي.

وفيما يلي أبرز 4 أسباب توضح أن هذا القرار سيكون كارثة على النادي الكتالوني الذي من المتوقع ان يمر بمرحلة انتقالية الموسم المقبل.

1-لايوجد حارس مرمى

198365_0

المخضرم فيكتور فالديز تعرض مؤخرا لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب 8 شهور اضف الى ذلك انه كان قد اكد انه سيرحل عن ملعب كامب نو وسط شائعات ربطته بالانتقال لنادي موناكو الفرنسي .

برشلونة وفق عقوبة فيفا لن يتمكن من التعاقد مع حارس جديد وبالتالي سيعتمد الفريق االكتالوني على حارسه الثاني خوسيه مانويل بينتو والذي لايملك اي خبرة دولية وهو ما سيكون كارثة لفريق تاتا مارتينو الذي سيشارك في بطولات اوروبية الموسم المقبل.

2-لايوجد قلب دفاع

53081e7ba7cff

برشلونة كان يريد تجديد هذا المركز منذ عام ومع قرار المخضرم كارليس بويول الشهر الماضي بالرحيل عن البلوغرانا اصبح هذا الامر ضروريا.

البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي الانجليزي كان هو الاسم الابرز لخلافة بويول الى جانب اخرين مثل انيغو مارتينيز”سوسيداد” ،فابيان شار”بازل” والمغربي مهدي بن عطية”روما” .

3- “الفيس” يجب أن يرحل

Dani-Alves563255474

اصبح رحيل المدافع داني الفيس ضرورة في برشلونة فعقد البرازيلي الحالي على ملعب كامب نو ينتهي صيف 2015 وبالتالي فإن ادارة النادي تريد التخلص منه مبكرا مقابل مبلغ مناسب قبل ان يرحل العام القادم بدون مقابل في صفقة انتقال حر.

اللاعب ايضا يريد خوض تجربة جديدة والحصول على عقد مرتفع من الناحية المادية مع نادي مانشستر الانجليزي اوباريس سان جيرمان الفرنسي قبل ان ينحدر مستواه وهو في الثلاثينات من عمره.

4-الجميع في ورطة:

Messi-sad

ادارة برشلونة كانت قد توصلت لاتفاق مبدئي لضم كلا من صانع الالعاب الكرواتي الشاب هاليلوفيتش الملقب بميسي الصغير من دينامو زغرب والحارس الالماني مارك اندريا تيرشتيغن المرشح لخلافة فيكتور فالديز والصفقتين كان من المنتظر اتمامها الصيف المقبل.

لكن بعد هذه العقوبة يبدو ان الصفقتين اصبحتا في مهب الرياح وهو ما اشارت اليه صحيفتي موندو ديبورتيفو وسبورت!.

ايضا سيكون من الصعب على تيرشتيغن العودة لناديه مونشنغلادباخ والذي احضر بالفعل بديلا له وهو الحارس يان سومر من بازل السويسري.

يذكر ان نادي برشلونة ينوي التقدم بإستئناف على العقوبة خلال الـ90 يوما المقبلة. يورو سبورت