,

إماراتيات يساعدن عمال النظافة في يوم العمال


3785983037

شاركت 15 فتاة إماراتية ضمن حملة لمساعدة عمال النظافة لتنظيف الشوارع في دبي أطلقتها مجموعة “نشامى” وذلك احتفالاً بيوم العمال العالمي ولتسليط الضوء على الدور الكبير الذي يقوم به عمال النظافة في المجتمع.

وغادر فريق المتطوعات منازلهن عند الساعة 3 فجراً وبعد ساعة واحدة فقط كانوا يرتدين الزي البرتقالي وتجمعن مع عمال النظافة لتلقي التعليمات وتقسيم العمل عليهن في شوارع مختلفة من المدينة، وبدأن بأداء مهام عملهن ليعيايشن على الطبيعة ما يقوم بها عمال النظافة للحفاظ على نظافة وجمال المدينة التي تعتبر واحدة من أنظف المدن في المنطقة.

تأسست “نشامى” عام 2009 للمساعدة في تحسين قطاعات مختلفة من المجتمع الإماراتي، ومنذ بداية 2014 بدأت المؤسسة تركز على المبادرات التي تساعد على رفع الوعي بالقضايا الاجتماعية الهامة.

وقال عيسى البدواوي رئيس الفريق “تجربتنا استهدفت إيصال رسالة إنسانية ونتمنى أن تفتح المبادرة فضاءات أكبر للتطوع من خلال تسهيلات توفرها المؤسسات الحكومية والخاصة”.
وعمد الفريق إلى توثيق المبادرة عبر فيلم وثائقي، لتعزيز الوعي البصري لمخيلة الشباب واليافعين من الجيل الحالي، ودفعهم للمشاركة المجتمعية في هذا الاحتفاء السنوي .
وتقول نورة العمادي عضوة في الفريق “واجهتنا مواقف عديدة، ونحن نعيش جو المشاركة في تنظيف مدينة دبي، الكثيرون تهافت علينا بالأسئلة، هل أنتم إماراتيون، هل فعلاً تشاركون في التنظيف، ورغم استغراب البعض، إلا أن الكثير وقف مقدراً ما نفعله، حيث ساعدنا عمال النظافة، في فهم كيفية تنظيف الشوارع، وتعلمنا كيف أن الأتربة والغبار تختلف في طريقة تنظيفها من موقع إلى آخر، وشعرنا لحظتها كيف أن الأدوات المستخدمة للتنظيف، تحتاج إلى تمرس، ولياقة جسدية عالية .
2785672941