,

إنفوغرافيك| معدل الثقة بالشرطة والشعور بالأمان في أبوظبي يصل إلى 93%


201405250455745

حققت  شرطة أبوظبي قفزة كبيرة في كسب ثقة المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات بنسبة وصلت إلى 93% وذلك من خلال الاستبيان الذي أجراه فرع الدراسات والتخطيط في إدارة الشرطة ضمن البرامج التي تهدف إلى توفير الأمن ومكافحة الجريمة في المدينة.

اللواء محمد بن العوضي المنهالي ، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي ، أوضح أن زيادة ثقة الجمهور في شرطة أبوظبي يعكس التزام واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية ، لتحقيق أعلى معدلات الثقة العامة.

وأشاد المنهالي أيضا بالتزام شرطة أبوظبي بتقديم أفضل الخدمات ، وذلك تماشياً مع رؤيتها لضمان أمن وسلامة المجتمع، من خلال توفير خدمات  عالية الجودة للمواطنين والمقيمين و زوار الإمارة، كما سلط الضوء على مهمة شرطة أبو ظبي في العمل بجد لتحقيق مجتمع آمن ، للحفاظ على الاستقرار ، والحد من معدلات الجريمة وتحقيق العدالة للجميع ، وذلك لتعزيز ثقة الجمهور في الشرطة، وأوضح أيضا أن نتائج الدراسة تساهم في بذل المزيد من الجهود لتوفير أفضل الخدمات الشرطية للمجتمع.

من جانبه ، قال العميد مكتوم الشريفي ، مدير مديرية شرطة العاصمة ، : ” هذه النتائج تدفعنا إلى بذل جهود إضافية للحفاظ على مستويات التميز والريادة التي حققناها في عمل الشرطة والأمن وهذا من شأنه المساهمة في تعزيز السلامة والأمن لجميع شرائح المجتمع ورفع مستوى جودة العمل وفقا لأفضل المعايير الدولية المتقدمة ” . وأكد العميد الشريفي أيضا أن المسح شمل جميع قطاعات وجنسيات المجتمع في أبوظبي ، استناداً إلى الأساليب العلمية ، بهدف دفع عجلة العمل الشرطي إلى أفضل المستويات، الدراسة تهدف إلى تقييم مدى رضى أفراد المجتمع عن الخدمات التي تقدمها  القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومديرية شرطة العاصمة .

وأوضح العميد الشريفي أن هذا المعدل  مماثل تقريباً لنتائج المسح الذي قامت به القيادة العامة لشرطة أبوظبي لعام 2013 ، لقياس الشعور العام للأمن والسلامة، و التي وصلت إلى 93 ٪ . وأجري الاستطلاع من قبل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كطرف محايد لضمان الشفافية.

وشملت الدراسة عينة إجمالية مؤلة من 1150 شخص  ( الإماراتيين 20٪ ؛ العرب 33 ٪، والآسيويين 40 ٪، والغربيين 7 ٪ ) ، وبلغت نسبة الرجال 74 ٪ من عينة المسح ، في حين بلغت نسبة الإناث 26٪ .

وركزت الدراسة على خمسة مواضيع رئيسية هي ؛ رضى الجمهور عن أداء شرطة أبوظبي والذي بلغت نسبته بلغت 91 ٪ ؛ والانطباع العام لدى الجمهور عن شرطة أبوظبي مقارنة مع العام الماضي والتي بلغت 94.4 ٪ ؛ وثقة الجمهور في شرطة أبوظبي ، والتي بلغت 90.6 ٪ ؛ والاستجابة السريعة للشرطة والتي بلغت 90.2 ٪ ؛ والشعور العام بالأمن ، التي بلغت 95.3 ٪ ؛ و الشعور بالأمن في الشوارع في ساعات متأخرة من الليل والتي بلغت 91.8 ٪ .

 

uae-61905