,

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على تويتر يستفز المغردين


88999

سنيار: شد وجذب حصل ما بين المغردين على تويتر والمتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي الرائد أفيخاي أدرعي، حيث بدأ أدرعي بكتابة عدة تدوينات بمناسبة ذكرى محرقة الهولوكوست منها: “في كل عام عندما تحل ذكرى المحرقة اليهودية نتذكر معا المعاناة التي عاشها الملايين من الأبرياء اليهود على أيدي النازيين في المانيا في الحرب العالمية الثانية”.

واختلفت ردود الأفعال بين المغردين علي تويتر، فمنهم من أنكر ومن استنكر، فيما حرص عدد كبير بالتعليق على تدوينة أفيخاي باستخدام شعار النازية لهتلر.

كما حدث نقاش ساخن ما بين أفيخاي وعدد من المغردين بعد أن كتب تغريدة قال فيها: شعب إسرائيل حي”، وردت عليه مغردة تقول :”لكن عايش برعب وخوف”، ورد أفيخاي:”عاش أفضل وأحسن منك وسيبقى كذلك”، ” ورد مغرد على تغريدته قائلاً:”أحسن وأفضل ربما، ولكن لن يبقى كذلك”، وختم أفيخاي النقاش برده:” تقولون ذلك يومياً 66 عاماً”.

و أفيخاي أدرعي هو ناطق باسم الجيش الإسرائيلي برتبة رائد، اشتهر بعد كثرة الظهور على قناة الجزيرة أثناء تغطيتها للحرب الإسرائيلية على لبنان 2006.

من يهود سوريا، اشتهر بصحاف إسرائيل. -افيخاي يعمل كناطق بلسان جيش الدفاع منذ عام 2005 وقد عرض على الجماهير العربية في اوقات حساسة مثل عملية الرصاص المصبوب وحرب لبنان الثانية افبخاي من مواليد 1982 من مدينة حيفاالشاملية ويخدم في الجيش منذ العام 2001 في مناصب مختلفة افيخاي يتحدث العربية بطلاقة. وينحدر إدرعي من أصول سورية حيث تنتمي عائلته إلى يهود سوريا، ممن هاجروا من الدرعية منذ عقود.