,

بالصور| أفضل 6 أدوات لمشاركة وتبادل الملفات الكبيرة


68d88919-e12b-4625-8373-ef247cd82f3e

كان المستخدم في السابق يتعرض للكثير من المتاعب عند محاولته إرسال ملف معين إلى أحد أصدقائه، ففي حال كان الملف ضخما جدا وأراد المستخدم إرساله كمرفق عبر رسالة إلكترونية من المحتمل أن يواجه فشلا في الإرسال نظرا لكون بعض خدمات رسائل البريد الإلكتروني مقيدة بحجم معين للمرفقات التي يمكن إرسالها. ولكن بعدها تم حل مشكلة الملفات الكبيرة عبر بعض الخدمات والتطبيقات نستعرضها معكم:

1- خدمة “دروب بوكس Dropbox”: يتيح الـDropbox للمستخدم مساحة مجانية لحفظ ملفاته ومشاركتها مع من يريد من خلال تحميل الملفات المطلوبة وتنسيقها في حافظات ومن ثم اختيار الملف المطلوب مشاركته.

 

1

2- خدمة “PipeBytes”: تعد هذه الخدمة من الخدمات المجانية المتوفرة على شبكة الإنترنت، والتي تتيح للمستخدم التشارك بملفاته مع من يريد دون الحاجة لامتلاك أي إضافات سوى أحد متصفحات الإنترنت، فبدلا من إرسال الملفات عبر خادم معين، فيمكن للمستخدم أن يرسل ملفاته لمن يريد مباشرة من جهازه.

2

3- خدمة “SendThisFile”: تتيح هذه الخدمة إمكانية إرسال واستقبال الملفات الضخمة بسهولة ويسر وعبر البريد الإلكتروني نفسه.

3

4- خدمة “File2U”: تقوم هذه الخدمة على إتاحة فرصة إرسال الملفات الضخمة دون الحاجة للتسجيل. لكن هذه الخدمة تعتمد على أسلوب التشفير في إرسال الملفات، مما يجعل الملف المراد إرساله متاحا على شبكة الإنترنت لمدة 48 ساعة ومن ثم يتم حذفه تلقائيا.

4

5- خدمة “MediaFire”: تتيح هذه الخدمة عدة خيارات لمشاركة الملفات فهي تتيح تبادل الملفات من موقع لآخر عبر حساب المستخدم في “MediaFire”، أو المشاركة بملف قابل للتعديل عبر “Dropbox”، أو غير ذلك من الخيارات.

5

6- خدمة “MailBigFile”: تعد هذه الخدمة من الخدمات السريعة والمبسطة لإرسال ملف ضخم للبريد الإلكتروني للشخص المطلوب. صفحة الموقع تفتح بثوان معدودة، ليطلب بعدها الموقع إدخال بريدك الإلكتروني والبريد الإلكتروني للشخص الذي تريد أن ترسل له الملف، ومن ثم يطلب منك تحديد الملف المطلوب إرساله.

6