,

بالصور| أكثر 5 مطارات ازدحاماً في العالم


0

تزايد الإقبال في السنوات الأخيرة على السفر بالطائرات لما توفره من خدمات مميزة بالإضافة إلى التوفير الكبير في الوقت بالمقارنة لوسائل النقل الأخرى، وسبب ذلك ضغط كبير على بعض المطارات وخاصة في أوقات العطلات والأعياد والمواسم السياحية.

وتشهد بعض المطارات حركة دؤوبة من قبل المسافرين والسياح جعلها تصنف في طليعة المطارات الأكثر ازدحاما في العالم، وأورد موقع آي تي في مجموعة تضم أكثر 5 مطارات انشغالاً على مدار الساعة.

1- مطار هارسفيلد جاكسون، أمريكا

1
احتل مطار هارسفيلد جاكسون في ولاية أتلانتا الأمريكية طليعة المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم على مدى الخمسة عشر عاماً الماضية، وهو أحد أكبر المطارات في الولايات المتحدة الأمريكية ويعد مطار محوري يستقبل الطائرات من مختلف أنحاء البلاد.
وشهد عام 2011 استخدام المطار من قبل أكثر من 92 مليون مسافر، ويعمل فيها طاقم ضخم من العمال والموظفين يقدر عددهم بأكثر من 58 ألف شخص، ويضم المطار ستة مدارج لإقلاع وهبوط الطائرات.

2- مطار العاصمة بكين، الصين

2
يعد مطار بكين المطار الرئيسي المستخدم من قبل سكان العاصمة الصينية والعديد من المدن الأخرى، وصنف كأكبر مطار في قارة آسيا منذ عام 2009، واستقبل عام 2011 حوالي 80 مليون مسافر، وفي عام 2008 تمت إضافة مبنى ثالث في المطار بالتزامن مع دورة الالعاب الأولمبية.

 

3- مطار هيثرو في لندن

3
يصنف مطار هيثرو كأكثر مطار ازدحاماً في أوروبا ويشهد إقلاع وهبوط طائرات تابعة لأكثر من 84 شركة طيران تنظم رحلات يومية إلى حوالي 184 وجهة مختلفة في 80 بلد، وفي عام 2011 استقبل المطار حوالي 70 مليون مسافر، ويضم 5 مباني تستقبل بشكل يومي ما يقارب 200 ألف شخص.

4- مطار شيكاغو أوهير

4
ياتي مطار شيكاغو أوهير في المرتبة الثانية من بين أكبر المطارات في الولايات المتحدة، وبقي حتى عام 2005 أكثر مطارات العالم ازدحاماً من حيث عدد الطائرات التي تقلع وتهبط على مدارجه، وسافر عام 2011 حوالي 77 ألف سائح عبر هذا المطار الذي يعمل فيه 41300 موظف ويستقبل الطائرات التابعة لحوالي 50 شركة طيران تنظم رحلات إلى 198 وجهة مختلفة حول العالم.

5- مطار طوكيو الدولي

5
يعد مطار طوكيو ثاني أكثر مطار ازدحاماً في القارة الآسيوية ويحتوي على 4 مدارج للطيران واستقبل عام 2011 ما يقارب 63 مليون مسافر، وهو ثالث ميناء للنقل الجوي في اليابان.