,

بالصور| شاحن يعتمد على حرارة الجسم لتزويد الهواتف بالطاقة


1

تمكّن فريق من علماء كوريا الجنوبية، من تطوير جهاز ربما يتمكّن من حل مشكلة شحن الهواتف الذكية إلى الأبد.

و كشف الفريق النقاب أخيراً عن رقاقة زجاجية تقوم بتوليد الكهرباء الحرارية عن طريق الفارق بين درجة حرارة الجلد، والجو، وأعلن الفريق، الذي ينتمي إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا بكوريا الجنوبية، والذي يرأسه الدكتور “تشو”، أن هذا الجهاز سيعتمد على الجسم كمصدر للطاقة بشكل أساسي، كما أنه سيؤدي دوراً هاماً في قياس معدلات ضربات القلب.

2

يقوم هذا الجهاز بتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق تحويل الحرارة المفقودة، أو فارق الحرارة بين الجلد وبين الجو المحيط، إلى كهرباء يمكن استخدامها بسهولة لشحن الأجهزة الكهربائية، وهو يتميّز بأنه خفيف، وقابل للحمل في أي مكان دون إرهاق.

هذا النوع من الابتكارات يثير التفاؤل بما يحمله الماضي لمستقبل الهواتف الذكية وطرق الشحن، حيث يعتمد هذا الجهاز البسيط على العالم العضوي، ويقوم بإنتاج كميات كافية من الطاقة لشحن أجهزة الاستعمال اليومي البسيطة، مثل الهواتف، مما يعني توفير المزيد من الطاقة غير العضوية من أجل إنتاج معدلات أكبر من الطاقة لتلك الأجهزة التي تتطلّبها، وكذلك تشغيل المعدّات العملاقة.

وقد وصف الدكتور “تشو” الاختراع بأنه سيحدث ثورة حقيقيّة في عالم التكنولوجيا، حيث إنها وسيلة سهلة وبسيطة وتلائم المستقبل، بالإضافة إلى أنها قابلة للتطبيق.

3

4