,

بالصور| 11 حقيقة مدهشة عن أرباح شركة “آبل”


Apple-Profits

تحولت “آبل” في الأعوام القليلة الماضية إلى عملاق اقتصادي سيطر على صناعة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية واستطاعت أن تتفوق على جميع منافسيها في العالم، بل وقفزت إلى المركز الأول بين أشهر العلامات التجارية.

وحصدت “آبل” بفضل هذا النجاح أرباحاً خيالية لم تسبقها إليها أي من الشركات المنتجة لتكنلوجيا الاتصالات، وتقدم صحيفة بيزنس إنسايدر أرقام مدهشة عن أرباح “آبل” جعلتها تحتل مركز الصدارة في العالم.

1- وصلت قيمة مبيعات “آبل” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014 إلى 43.7 مليار دولار وهو يفوق ما حققته شركات فيسبوك وأمازون وغوغل مجتمعة.

1

2- بلغت عائدات آبل من بيع أجهزة “آيفون” 26 فقط مليار دولار، في حين أن إجمالي أرباح مايكروسوفت من جميع أعمالها لم يتجاوز 20 مليار دولار.

2

3- حقق جهاز “الآيباد” مبيعات وصلت إلى 7.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، وبالرغم من أن هذا الرقم أقل مما تحقق في الربع الأخير من العام الماضي إلا أنه يفوق بكثير مبيعات شركة فيسبوك البالغة 2.5 مليار دولار خلال نفس الفترة، كما أن إجمالي مبيعات فيسبوك خلال 12 شهر الماضية بلغت 8.9 مليار دولار.

3

4- مبيعات شركة “آبل” من برنامج “آيتيونز”  iTunes  خلال 3 أشهر فقط وصلت إلى 4.57 مليار دولار، وهذا الرقم يفوق أرباح “نيتفليكس” خلال عام كامل والبالغة 4.3 مليار دولار.

4

5- الربح الصافي لشركة آبل خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 10.2 مليار دولار أي أكثر من أرباح شركة “أمازون” على مدى العشرين عام الماضية.

Amazon logo

6- صنفت الارباح التي حققتها آبل في المرتبة 14 في التاريخ بين الشركات من مختلف القطاعات وتجاوزت حتى شركة “إكسون موبيل” لصناعة النفط والتي لم تعلن بعد عن أرباحها خلال الربع الأول من العام.

6

7- تمتلك آبل 150.6 من الاموال النقدية السائلة، وهي قادرة بهذا المبلغ على شراء فيسبوك وفق التقييم الحالي لها في السوق، أو أنها قادرة على شراء شركات نيتفليكس وتيسلا وتويتر ودروب بوكس وباندورا مجتمعة، وحتى بعد شراء هذه الشركات سيتبقى مع آبل 59 مليار دولار من السيولة النقدية.

7

8- بلغت إيرادت آبل من السوق الصينية 9.3 مليار دولار وهذا يعادل ما كانت الشركة تحققه داخل الولايات المتحدة قبل 3 سنوات، ويتوقع المحللون أن تتجاوز مبيعات آبل في الصين بعد ثلاث سنوات من الآن مبيعاتها في عموم القارة الأوروبية.

8

9- لدى آبل في الوقت الحاضر أكثر من 800 مليون من المشتركين على iTunes “آيتيونز” أي 800 مليون بطاقة إئتمان وهذا يفوق أي شركة أخرى في العالم.

9

10- باعت سامسونغ ضعفي  الهواتف التي باعتها آبل، وعلى الرغم من ذلك كانت الإيرادات متساوية لدى الشركتين تقريباً، وتفوقت آبل بمبلغ الربح الذي وصل إلى 13 مليار دولار، مقابل 6.3 مليار دولار لسامسونغ.

10

11- أضافت آبل 60 مليون مستخدم خلال الأشهر الستة الماضية، في حين لم يتجاوز عدد المستخدمين الذين أضافتهم تويتر التي تقدم خدمة مجانية عن 23 مليون مستخدم خلال نفس الفترة.

11