,

في دبي.. عند حصول حادث مروري، استخدم هاتفك المتحرك لإرسال التقرير للشرطة


1914717575

تستعد شرطة دبي لإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يساعد مستخدميه على الإبلاغ عن الحوادث المرورية والحصول على تقرير لتقدير الأضرار والمتسبب بالحادث دون الحاجة إلى الاتصال بالشرطة والانتظار إلى حين وصول الضابط.

وذكر العقيد خالد ناصر رزوقي مدير عام الخدمات الذكية في شرطة دبي في مقابلة مع جلف نيوز أن من المقرر إطلاق التطبيق الجديد خلال الشهر المقبل وسيحمل اسم “تطبيق الحوادث الصغيرة من الهاتف” وسيتخصص بالحوادث التي لا تنطوي على إصابات خطيرة أو أضرار فادحة، ويتيح للسائقين الحصول على تقرير عن الحوادث المرورية الطفيفة على الطرقات.

وأضاف رزوقي : “تشهد طرقات دبي العديد من الحوادث المرورية، ونحن نسعى لتقديم أفضل الخدمات للسائقين، وفي حال كان الحادث بسيط يمكن لكلا السائقين إرسال تقرير عن طريق التطبيق الجديد، ويقوم ضباط الشرطة بالتحقق من البيانات وإصدار التقرير بشكل فوري، كما سيتم إرسال نسخة من التقرير لكل سائق على بريده الإلكتروني ونسخة لشركات التأمين.

وأشار رزوقي إلى أن استراتيجية شرطة دبي تهدف إلى خفض عدد الزيارات إلى مراكز الشرطة لتصل إلى الصفر عن طريق تحويل جميع الشكاوى إلى الهواتف الذكية، وأكد على أن الميزة الجديدة تساعد على التخفيف من الاختناقات المرورية على الطرقات أثناء حوادث السير، لأن السائقين لن يضطروا إلى الانتظار إلى حين وصول دورية الشرطة.

التطبيق سهل الاستخدام حيث يكفي ملأ بعض البيانات الأساسية من قبيل أرقام لوحات السيارات، ورقم ترخيص مقدم الشكوى وصور الأضرار التي لحقت بالسيارات، والبريد الإلكتروني لصاحب الشكوى وبعض التفاصيل الأخرى البسيطة التي تساعد الشرطة على تقدير الأضرار ومعرفة المتسبب بالحادث لإصدار التقرير المنصف للطرفين.

ويسمح التطبيق لكل مستخدم إرسال خمس صور عن كل سيارة متورطة في الحادث، كما يوفر خيار لإضافة المزيد من السيارات في حال تورط عدد أكبر من السيارات في الحادث، كما يحدد التطبيق مكان الحادث وأقرب مركز شرطة.