,

تقرير: البريطانيون يفضلون دبي للعمل على أوروبا والولايات المتحدة


lets-travel-to-united-arab-emirates-dubai-with-sanjay-pradhan-skyline-2

أشار تقرير بريطاني نشر مؤخراً إلى أن البريطانيين يفضلون الإمارات العربية المتحدة للعمل فيها على الدول الأوروبية والولايات المتحدة الامريكية، وجاءت الإمارات في المرتبة الثالثة بين أفضل وجهات العمل للبريطانيين بعد هونغ كونغ وجنوب إفريقيا في التقرير.

وأشار ديف ليسلي مدير مركز نات ويست الذي صدر عنه التقرير بأن البريطانيين يفضلون الإمارات على الدول الغربية بسبب تسارع عجلة الاقتصاد فيها وتوفر فرص عمل مناسبة، بالإضافة إلى الرغبة بتغيير نمط حياتهم والاطلاع على الثقافة في الإمارات وما توفره من خليط متعدد من الثقافات.

وأجرت نات ويست استطلاعاً للرأي لحوالي 1800 شخص من العمالة البريطانية خارج بريطانيا، وأظهرت نتائج الاستطلاع أن الإمارات هي الوجهة الثالثة المفضلة للبريطانيين للعمل، وذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة السادسة في العام الماضي، ويعد ذلك مؤشراً على الميل الكبير للبريطانيين للبحث عن فرص عمل أفضل في الإمارات العربية المتحدة.

إلا أن 8% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أبدوا رغبة في العيش بشكل دائم في الإمارات، في حين أن النسبة العظمى الباقية أكدوا على أنهم يعتبرون وجودهم في الإمارات مسألة مؤقتة للعمل وجني المال فقط ويفضلون العودة إلى بلدهم بعد عدة سنوات.

ومن بين هؤلاء إيلين هول وهي ربة منزل تعيش في أبوظبي منذ 10 سنوات، إلا أنها ترغب بالعودة إلى بريطانيا في يوم من الأيام، وتتفق مع الرأي القائل بتراجع شعبية أوروبا مقارنة بالإمارات للعمل والعيش فيها بسبب قلة فرص العمل وغلاء المعيشة وكثرة الضرائب المفروضة على المواطنين.

وأكد أحد المواطنين البريطانيين المقيمين في دبي ويدعي دانيال وولش (26 عاماً) أن خمسة من أصدقائه على الأقل يخططون للانتقال إلى الإمارات للعمل، ويسألون بشكل دائم عن طبيعة الحياة وفرص العمل المتوفرة فيها.