,

دبي: تخفيض الإنارة على الشوارع قليلة الازدحام


dubai-roads-driving-night

قررت هيئة طرق ومواصلات دبي تخفيض الإنارة على الشوارع والطرقات التي تشهد حركة مرور ضعيفة أو التي لا تحتاج إلى إنارة شديدة وذلك بهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية وتوفير الطاقة الكهربائية.

وأشار بيان صدر عن هيئة الطرق والمواصلات إلى أن الهيئة ستعمد إلى إطفاء الأنوار بنسبة تصل إلى 44% من مجموع أعمدة الإناراة في الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية الغير حيوية.

وأوضحت المهندسة ميثاء محمد بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات، أن عملية إطفاء الأنوار في الشوارع والطرقات ستخضع للعديد من العوامل من بينها المنطقة المحيطة وعدد أعمدة الإنارة فيها، وعند التقاطعات والمنحنيات الخطرة سيتم الحفاظ على شدة الإنارة الأصلية خوفاً من الحوادث.

وأكدت بن عدي أن خطة توفير الطاقة في أنظمة الإناراة للشوارع والتجمعات السكنية في دبي خضعت لدراسة وافية في هيئة مواصلات وطرق دبي، وسيتم تنفيذها بطريقة تضمن انسيابية حركة المرور وسلامة مستخدمي الطرقات، وستطلق الهيئة حملات توعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة قبل البدء بتنفيذ الخطة.

وتهدف هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق منافع بيئية من خلال تقليل انبعاثات الكربون إلى الغلاف الجوي ، وتحقيق منافع مادية من خلال الحد من استهلاك الطاقة.