,

دونالد ترامب: إلغاء مشروع برج نخلة جميرا كان خطوة ذكية


112271440

قال رجل الأعمال الأمريكي الشهير دونالد ترامب إن إلغاء خطط بناء برج مكون من 60 طابقاً على جزيرة النخلة بدبي إبان الأزمة المالية العالمية كان خطوة ذكية، واعترف الملياردير الأمريكي أنه كان محظوظاً بالهروب من المشروع قبل البدء في تنفيذه دون أن تلحق به أية خسارة مادية.

وقال ترامب الذي يزور دبي إن العديد من المشاريع التي بدأت في تلك الفترة توقفت وتكبد أصحابها خسائر مادية كبيرة، وكان من حسن حظنا أننا تراجعنا عن البدء بالمشروع في اللحظات الأخيرة.

وكانت شركة نخيل المطور الرئيسي لجزيرة النخلة قد روجت في ذلك الوقت لمشروع Trump International Hotel & Tower ترامب إنترناشيونال هوتيل آند تور الذي يضم مباني سكنية وفندق فاخر على أنه أحد الأيقونات الهامة في دبي وذلك بالشراكة مع الملياردير الأمريكي دونالد ترامب.trump_hotel_tower_dubai_atkins241207

وتم تعليق المشروع في عام 2009 عندما بدأت أسعار العقارات في دبي بالهبوط بشكل كبير لتصل إلى حوالي 60%، وأكدت الشركة في ذلك الوقت أنها لن تلغي المشروع، وفي عام 2012 تراكمت الديون على نخيل ولم تعد قادرة على إتمام المشروع فأقامت حديقة الاتحاد على نفس الموقع.

وأكد ترامب في الحديث الذي نشرته صحيفة أرابيان بيزنس على متانة العلاقات مع حكومة دبي بالرغم من إلغاء المشروع، وأشار إلى  أن ما حدث لم يكن خطأ الشركة أو الحكومة في دبي بل بسبب الأزمة المالية التي عصفت بسوق العقارات في جميع أنحاء العالم.

وهذه هي المرة الأولى التي يتكلم فيها ترامب علناً عن إلغاء المشروع منذ تعليقه قبل خمس سنوات، وذلك ضمن زيارته لدبي لإطلاق اسمه على ملعب الغولف الذي سيشكل نقطة محورية في مشروع أكويا بالتعاون مع شركة داماك.