, ,

دو وإتصالات تفرضان رسوماً باهظة على مشاهدي كأس العالم


5526-enter-ti_article

 

شعر العديد من عشاق كرة القدم في الإمارات بالإحباط بعد أن تم الإعلان عن أسعار البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم المقرر إقامتها في البرازيل الشهر القادم، واعتبروا أن الأسعار التي طرحتها شركتا دو وإتصالات بالإضافة إلى شركة BeIN الناقل الحصري للمباريات في المنطقة باهظة الثمن.

إلا أن عشاق المنتخب البرازيلي الذي سيلعب على أرض وبين جماهيره بالإضافة إلى الفرق الأخرى التي تحظى بتشجيع الكثيرين وجدوا أنفسهم مضطرين إلى دفع هذه المبالغ لعدم تفويت حضور هذا الحدث الرياضي الذي ينتظره المليارات حول العالم ويقام كل أربع سنوات.

أحد المشجعين البريطانيين المقيمين في دبي ويدعى كولين فاونتين قال : “أشعر أنني تعرضت للخداع والغش، إنهم يفعلون ذلك لعلمهم أن المشجعين حريصون على حضور المباريات مهما بلغت التكلفة، هذا أشبه بعملية اختطاف وطلب فدية بالمقابل”.

وكانت شركة إتصالات قد أعلنت أن على المشتركين الراغبين بمتابعة مباريات المونديال دفع مبلغ 450 درهم لإضافة كأس العالم إلى حزمة القنوات والبرامج التي تقدمها، كما أطلقت حزم أخرى لتغطية كأس العالم الحد الأدنى لها 499 درهم، ومع ذلك لم تقدم الشركة توضيحات للمميزات الأخرى التي يحصل عليها المشتركون لقاء دفع هذه المبالغ، كما لم يتم تحديد الأسعار بشكل تفصيلي بحسب ما ذكرت صحيفة 7days.

أما شركة دو فكانت قد أعلنت في وقت سابق عن رسوم إضافية تبلغ 440 درهم لحضور كأس العالم تضاف إلى الرسوم الشهرية الأساسية التي يدفعوها على باقة القنوات الرياضية والبالغة 79 درهم.

أما بالنسبة لباقة قنوات BeIN SPORTS الناقل الحصري لمباريات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط فألزمت مشتركيها السابقين الراغبين بمشاهدة كأس العالم بدفع رسوم إضافية تبلغ 570 درهم، كما طرحت حزمة جديدة تحت مسمى “حزمة كأس العالم” لمدة 12 شهراً مقابل 1018 درهم.