,

رداً على الأمير تشارلز: التلفزيون الروسي يسخر من العائلة البريطانية المالكة


bc44ba98b19b49a1b6de75784354f0fe

قامت إحدى شبكات التلفزيون الروسي ببث مواد ساخرة، تنال من شجرة العائلة المالكة في بريطانيا، إذ اعتبرتها عائلة نازية، وذلك عقب أزمة اندلعت بين موسكو ولندن، بسبب تشبيه الأمير تشارلز ووريث العرش البريطاني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.

وأفادت صحيفة «الغارديان» البريطانية، في تقرير لها  أن قناة «روسيا اليوم» قالت في إحدى برامجها «إن من يعرف النازيين يدرك أنهم العائلة الملكية»، وبثت صوراً لدوق وندسور وزوجته واليس سيمبسون، وهما يزوران هتلر في استراحته في أوبرسالزبيرغ عام 1937.

Edward VIII with Hitler in 1937

وأعادت القناة إلى الأذهان زواج شقيقة دوق أدنبرة، صوفيا، من ضابط بالجيش الألماني، وقالت: «إن الحاضر يذكّرنا بتقلد الأمير هاري نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز لزي ضابط نازي في حفل تنكري، (هي صورة نشرتها صحيفة «ذا صن» في صفحتها الأولى)، واعتبرت أن ذلك إنما يظهر ولعه بالزيّ النازي، حتى وإن كان الأمر مجرد احتفال بعيد الهالووين».

جدير بالذكر أن الأمير تشارلز، البالغ من العمر 65 عاماً، قال أثناء رحلة إلى كندا لامرأة يهودية فرّت من بولندا أثناء الحرب العالمية الثانية «إن بوتين يفعل تماماً مثلما فعله هتلر».

وأحدثت تعليقات تشارلز، التي قال مصدر ملكي إنها كانت «بنيّة حسنة» ولم تكن للنشر، ضجة في بريطانيا، لأنه من غير المتوقع أن يعبّر أفراد العائلة المالكة عن آرائهم السياسية علناً.

من جانبها، اعتبرت موسكو أن تصريحات الأمير تشارلز في هذا الشأن، محاولة مشينة للنيل من سمعتها، بسبب أزمتها مع أوكرانيا.