,

رغد صدام حسين تتوعد بشنق المالكي على نفس منصة إعدام والدها


Raghad

قالت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عشية الانتخابات البرلمانيه في العراق ” إن عودتها الى العراق مرهونة بخسارة نوري المالكي في الانتخابات ” متوعدة بمحاسبة من كان وراء اعدام والدها .

وقالت ابنة الرئيس العراقي في تصريحات نشرتها صحيفة (ملليت)التركية : “إن الشعب العراقي الذي رباه والدي سوف يصوت من أجل الخلاص من المالكي” ،

وكان المالكي قد وقع في أثناء ولايته الاولى بعد محاكمة استغرقت اقل من عامين على حكم الاعدام بحق والدها الرئيس الراحل عندمارفض الرئيس العراقي جلال الطلباني  التوقيع .

واضافت أن “عودتها الى العراق مرهونة بخسارة المالكي في الانتخابات البرلمانية المقبلة”، مشيرة الى أنها ” وفور وصولها الى أرض الوطن (ستحاسب کل من سعى و حرض على إعدام والدها، وأول ما ستسعى إلیه هو إعدام المالکی على نفس المنصة التی أعدم علیها صدام)

وتحدثت رغد صدام عن المآسي التي حدثت في العراق وعن تدمير بغداد في الحرب الامريكية وبعدها على يد المليشيات الموالية لإيران.

وتعيش رغد صدام في بيت مستقل في منطقة راقية بالعاصمة الأردنية عمان ومن المعروف أن السلطات الاردنية طلبت منها احترام آداب الضيافة وعدم إحراجها مع الحكومة العراقية بتصريحات سياسية . ولا توجد معلومات عن الطريقة التي أجرت بها الصحيفة التركية المقابلة بالرعم من ترجيح إجرائها هاتفياً حيث تتكلم رغد الانكليزية بصورة جيدة .