شرطة دبي تستخدم نظارات جوجل لرصد السيارات المخالفة والمطلوبة


1471367182

سنيار: صرح العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية في شرطة دبي، بأنهم سيقومون قريبا باستخدام نظارات جوجل لرصد السائقين المخالفين والسيارات المطلوبة، وفقا لما نقلته صحيفة جلف نيوز.

وأضافت بأنّ شرطة دبي تجري الآن تجريب نظارات جوجل الذكية، وأنّ العقيد الرزوقي قدّم عرضا شرح فيه كيف ستستخدم شرطة دبي نظارات جوجل، فقد قام الفريق التقني في قسم الخدمات الذكية لشرطة دبي بتطوير تطبيقين أحدهما يمكن شرطي المرور من إلتقاط صور للسيارات المخالفة باستخدام نظارة جوجل وارسال الصور مباشرة لقاعدة بيانات نظام شرطة المرور، فيما يقوم التطبيق الثاني برصد السيارت المطلوبة والتعرف عليها.

وأوضح العقيد الرزوقي بأنّ إلتقاط الصور أمر سهل ويكفي لمس النظارة من الجنب لتقوم هي بالتقاط الصورة وارسالها إلى قاعدة بيانات شرطة دبي مع تفاصيل المكان والتاريخ وتوقيت إلتقاطها.

وأضاف بأنّ تحديد السيارة فيما إذا كانت مطلوبة أم لا؛ سيكون سهلا أيضا، حيث ينبغي على الشرطي النظر بنظارة جوجل إلى لوحة السيارة فتقوم النظارة بمقارنة رقم اللوحة مع أرقام السيارات المطلوبة في قاعدة بيانات الشرطة، وإعلامه إن كانت مطلوبة.

يُشار إلى أنّ نظارات جوجل هي نظارات ذكية بإمكانها التقاط الصور وتسجيل الفيديوات واستخدام الإنترنت وغير ذلك من الميزات، وتتلائم مع أنظمة أندرويد و iOS.