,

دبي: شركة تنظيف تعرض توظيف 87 عامل مضربين للمطالبة بحقوقهم


Strikers__1399223356_86.96.226.8

عرضت شركة تنظيف في دبي توظيف 87 عامل تنظيف أضربوا في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن العمل للمطالبة بحقوقهم برفع الأجور ودفع بدل العمل الإضافي وأيام العطل.

وتجمع العمال في شركة “دوكلاند” التي تتخذ من دبي مقراً لها أمام وزارة العمل يومي الأحد والإثنين الماضيين، وتقدموا بشكوى جماعية ضد إدارة الشركة للمطالبة بحقوقهم الأساسية التي حرمتهم منها على حد قولهم.

وعرضت شركة  QBG لإدارة المرافق ، التي تضم أكثر من 4،000 موظف توظيف العمال المضربين بعد أن نشرت صحيفة 7days قضيتهم، وقال أتول سينها مدير تطوير الأعمال في الشركة: “لقد تأثرنا بالمحنة التي يتعرض لها هؤلاء العمال، وشركتنا تعمل على توظيف المزيد من العمال من وقت لآخر”.

ويقول العمال أنهم يتقاضون 750 درهم شهرياً مقابل العمل سبعة أيام في الأسبوع دون إجازة، واضطر العمال إلى الالتحاق بأعمالهم يوم الثلاثاء بعد أن قالت لهم وزارة العمل أن الإضراب عن العمل يعد انتهاكاً لقوانين العمل ويمكن أن يعرضهم لمساءلات قانونية.

وعرضت QBG على العمال راتب شهري 1100 درهم متضمن العمل الإضافي والعمل لستة أيام في الأسبوع.

وأشار أحد العمل ويدعى محمد محيي الدين (22 عاماً) إلى أن 5 من العمال استقالوا حتى الآن وتوقع أن يستقيل 25 عاملاً آخرين في الأيام القادمة.

من جهته قال غولزار أحمد وهو أحد الشركاء في شركة “دوكلاند” أنه سيسمح للعمال الراغبين بمغادرة العمل، بشرط أن يتم إعلام الإدراة بشكل مسبق لتتمكن من تأمين البديل.