, ,

صور-فيديو| قناع سحري يخفي مرتديه عن أعين المراقبين


3

طالما سمعنا في الحكايات القديمة طاقية الإخفاء التي تخفي من يرتديها عن الأعين، كما خرجت أفلام الخيال العلمي بالعديد من الأفكار المشابهة، ولعل أشهرها وأحدثها القناع السحري الذي ظهر في فيلم Matrix 3 وجعل الجميع يبدون وكأنهم العميل سميث.

ما كان لأحد أن يتخيل أن هذا التصميم الخيالي سيصبح يوما ما حقيقة ملموسة، فقد خرجت شركة أورمي سيرفلينس الأمريكية بقناع جديد يخفي ملامح وجه مرتديه دون أن يبدو وكأنه قناعا غريباً عن تفاصيل وجهه، وهو مصنوع عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد بهدف الإفلات من متابعة كاميرات المراقبة.

Prosthetic Comparison

وأهم ما سيواجه مرتدي القناع من مشكلات هو أنه مستمد من ملامح المصور ليو سيلفيجيو مصمم القناع الشهير الذي استخدم في فيلم Matrix 3، وهذا يعني أن من سيرتديه سيجعل الشرطة تتبعه هو بدلا من الشخص المطلوب، وهذا قد يعرضه لمشكلة قضائية.

7

هذا وتنوي مطورة القناع إصداره في تصميم رخيص سعره دولار واحد، كما تنوي طرح إصدار أشبه بالوجه الحقيقي سيبلغ سعره مئتي دولار، وسيحتاج الإصدار الأخير برنامجا للتشفير لتضليل كاميرات المراقبة، ولايزال ذلك البرنامج في مرحلة اختبار وسيحتاج عدة مراحل قبل الانتهاء منه، وتنوي الشركة المطورة إتاحته على موقعها للتحميل.

5

6

4