,

طالب إماراتي يحصل على جائزة دولية للابتكارات في برشلونة


AR-140519558

حصل طالب هندسة ميكانيكية إماراتي على جائزة المركز الثالث في مسابقة دولية للابتكارات العلمية أقيمت مؤخراً في برشلونة وذلك عن اختراع يسهل للسائقين تغيير عجلات السيارة واختصار الوقت والجهد في هذه العملية وخاصة خلال أوقات الصيف الحارة.

وتنافس الطالب في السنة الثانية في كلية دبي للذكور طارق غريب مع 200 طالب من جميع أنحاء العالم، وتعاون مع صديقه خيلفة النعيمي في تصميم عجلة رفع تلقائي للسيارة باستخدام هواء المكيف المضغوط لرفع السيارة عند تغيير العجلات دون الحاجة إلى استخدام الرافعة اليدوية.

وأشار غريب إلى أن تغيير عجلات السيارة على الطرقات وخاصة في البلاد الحارة مثل الإمارات يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، وتساعد الآلية التي ابتكرها السائقين على تغيير عجلات سياراتهم بأقل جهد ممكن.

وتم تقديم الاختراع للمسابقة عن طريق منتدى الثقافة والعلوم في دبي، والذي يشجع الابتكارات للمخترعين الشبان ويساعد على تطويرها، وحظي الاختراع بإعجاب لجنة التحكيم في المسابقة، واعتبر خطوة هامة في تطوير صناعة السيارات.

وقال الدكتور سعود الملا، مدير كلية دبي للطلاب النجاح : “أكد السيد غريب على شعارنا في الكلية “التعليم بالممارسة” وهذا يدل على أن طلابنا قادرين على تطبيق المبادىء النظرية التي يتعلموها بشكل عملي”.