, ,

فيديو| إصبع ذكي لمستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية


1

طرحت شركة يابانية أداة جديدة تساعد أصحاب الأنامل الصغيرة على استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على اللمس، وهي عبارة عن اصبع ذكي يزيد من عرض إصبع المستخدم ليتلاءم مع الشاشات الحديثة.

وأشار متحدث باسم الشركة المنتجة إلى أن الاصبع الذكي، يساعد مستخدميه على التعامل مع الشاشات بسهولة أكبر، ويمكن أن يزيد عرض الإبهام بحوالي 15 ميليمتراً، ويبلغ طوله 49 ميليمتراً وعرضه 25 ميليمتراً، وفقاً لشركة “راتوكين” التي تبيع المنتج مقابل 14.50 دولاراً.

الإصبع؛ مزود أيضاً بنتوء صغير يساعد على الوصول إلى الأيقونات الصغيرة على الأجهزة، ويمنع الاختلاط بين البرامج والملفات التي يرغب المستخدم بالوصول إليها بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

2

ويقول مصممو هذه الأداة، إنها جاءت استجابة لتزايد أحجام أجهزة الهاتف في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث تتنافس العديد من شركات إنتاج الهواتف المحمولة على تصنيع نماذج أكبر حجماً تتوافق والمزايا المتعددة التي تزود بها.

وخضع الإصبع الذكي للعديد من الاختبارات والتعديلات قبل الوصول إلى الشكل النهائي، وحرص المصنعون أن يتناسب لونه مع لون جلد الإنسان الطبيعي، بالإضافة إلى سهولة ارتدائه وخلعه من الإصبع والشعور بالراحة أثناء استخدامه.