,

فيديو| جدل “موزة ألفيش” ينتهي باعتقال المشجع


123591_7_1398884266

أعلنت الشرطة الاسبانية الاربعاء أنها اوقفت مشجعا من انصار فريق فياريال يشتبه برميه موزة على البرازيلي داني الفيش مدافع برشلونة في مباراة الفريقين (2-3) الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واكدت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس “اوقف هذا الشخص لارتكابه جرما ضد الحقوق الاساسية والحريات العامة”.

واطلق سراح الموقوف بعد استجوابه، وهو يواجه عقوبة السجن حتى 3 سنوات بعد قيامه بهذه الحركة التي اعتبرت عنصرية واثارت سخطا عالميا.

وكان الفيش يهم بتنفذ ركلة ركنية في ملعب مادريغال التابع لفياريال عندما لم موزة عن الارض وقشرها والتهم جزءا منها وعاود اللعب وكأن شيئا لم يحصل.

وأشعل رد فعل الفيش بطريقة مازحة شبكات التواصل الاجتماعي وأدى الى مواقف دعم عديدة خصوصا من جانب رئيسة البرازيل ديلما روسيف والنجم البرازيلي نايمار مهاجم برشلونة ايضا ورئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر.

وعلق الفيش على الامر بعد المباراة قائلا “انا في اسبانيا منذ 11 عاما وهذا الامر يتكرر باستمرار منذ 11 عاما. من الافضل ان نسخر من هؤلاء المتخلفين” بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان الفيش باستمرار موضع سباب وشتائم في الدوري الاسباني منذ انضمامه الى اشبيلية في موسم 2002-2003. وهذا الموسم، تعرض لاعبون آخرون لهذا النوع من الشتائم ومنهم البرازيلي باولاو مدافع ريال بيتيس والفرنسي الان نيوم مدافع غرناطة.