, ,

فيديو| جهاز لوحي من مايكروسوفت بإمكانيات كمبيوتر محمول


SurfacePro3_Completetoolsetfordesigners_853x480

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن أحدث إصداراتها من الأجهزة اللوحية “سيرفس برو3” Surface Pro3، والذي تسعى من خلاله لتوفير بديل لأجهزة الكمبيوتر المحمول “لاب توب”، ولاسيما “ماك بوك آير”، الذي طرحته “آبل” الأمريكية.

وزودت “مايكروسوفت” جهازها اللوحي الجديد بشاشة عريضة بقياس 12 بوصة، بدقة 2160×1440 بيكسل، ليتفوق على الجيل السابق من إصدارات “سيرفس”.

وطرحت “مايكروسوفت” هذا الحاسوب بثلاثة خيارات للمعالج جميعها من تطوير شركة “إنتل” الأميركية، حيث يمكن الحصول عليه بمعالج “i3″ أو”i5” أو “i7”.

أما الذاكرة فيمكن أن تأتي إما سعة 4 أو 8 جيجا بايت، وكذلك مساحة التخزين الداخلية، فتأتي إما 64 أو 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، كما أنه يدعم استخدام بطاقة ذاكرة خارجية “microSD”، فضلاً عن كونه يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.1.

كما ويعمل “سيرفس برو3” بمعالج رسوميات من شركة إنتل، ، فضلاً عن ميزة الاتصال اللاسلكي “واي-فاي” وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB لتوصيل الجهاز بشاشة خارجية، هذا بالإضافة إلى كاميرا خلفية وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل لكلٍ منهما، مع إمكانية تسجيل الفيديو.

وتشير الشركة إلى أن بطارية “سيرفس برو 3″،تستطيع العمل حتى تسع ساعات متواصلة في تصفح الإنترنت.

هذا وطرحت “مايكروسوفت” مجموعة من الإكسسوارات لدعم سهولة استخدام جهازها اللوحي، بما في ذلك لوحة مفاتيح، وقلم “ستايلس” يباع منفصلاً بسعر 40 دولاراً، لسهولة استخدام تطبيقها “One Note” لتدوين الملاحظات.

ويبلغ وزن “سيرفس برو3” 800 جرام، فيما أعلنت “مايكروسوفت” عن طرحه للبيع في شهر يونيو المقبل بأسعار تتراوح بين 800 و1950 دولاراً، وفقاً للإمكانات.