,

فيديو| “جوهرة جدة” تشع الليلة في السعودية.. أرقام وحقائق


90259_35103

السعودية: تفتتح “جوهرة جدة” الليلة أبوابها لاستقبال الرياضيين في حفل كروي بهيج يشرفه خادم الحرمين الشريفين لرعاية المباراة الختامية لكأس الملك بين فريقي الأهلي والشباب وتدشين مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وتم أمس الانتهاء من آخر الاستعدادات لحفل التدشين بعد أن تم العمل على أكثر من بروفة لضمان خروج الحفل بأفضل الطرق الممكنة ليتناسب مع مكانة هذا الصرح الرياضي الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين هدية لأبناء الوطن.

9988

وتضم مدينة الملك عبدالله في أرجائها ملاعب ومساحات ومرافق رياضية مصممة وفق أرقى وأحدث المعايير العالمية، وذلك بخلاف الإستاد الرئيسي الذي يسع لـ 60 ألف متفرج.

وتسع مواقف السيارات في الملعب إلى أكثر من 20 ألف سيارة، صممت وفق المعايير الدولية، وتم توزيع نقاط بيع الأغذية والمشروبات في أكثر من 10 مواقع بعد أن تمت مراعاة كثرة البوابات، في مشهد يعكس الرغبة الحقيقية في تقديم أفضل الخدمات للمشجع الحاضر.

وتضم مدينة الملك عبدالله 4 ملاعب خارجية بخلاف الملعب الأساسي، إضافة إلى 4 ملاعب لسداسيات كرة القدم، إضافة إلى ملاعب عدة للتنس الأرضي.

ويوجد داخل المدينة جامع ومصليات في أنحاء متفرقة، لتكون المنشأة متكاملة الخدمات. وجاء العمل على المدينة الرياضية لتلبي متطلبات الرياضيين السعوديين، ولاستضافة المسابقات المحلية والقارية والدولية.

282648

وتتوفر في الإستاد شاشتان إلكترونيتان عملاقتان بمقاس ( 9.5 × 16 ) مترًا تقدمان للمتفرج متعة بصرية إضافية, وتمتاز مقاعد الملعب بترقيمها فبمجرد شراء التذكرة سيكون رقم المقعد مطبوعًا على التذكرة وسيكون المقعد مخصص لحامل التذكرة فقط .

وجهز بالإستاد الرئيسي بمدينة الملك عبدالله الرياضية 9 مواقع ثابتة و15 موقعاً متحركاً خاصاً لكاميرات النقل التلفزيوني لتمكنها من نقل الفعاليات وفق أعلى المقاييس العالمية ،إلى جانب 3 أستديوهات مجهزة للتحليل الرياضي والمقابلات الرياضية .

وجاء تشكيل المدرجات على ثلاثة مستويات بواقع 23 ألف مقعد للأول و23 ألف مقعد للثاني و14 ألف مقعد للثالث وذلك لتقليل المسافة التي تقطعها الجماهير إلى المقاعد ولتسهيل الوصول إلى دورات المياه والمرافق العامة وهناك مئات المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم مع توفير مصاعد ودورات مياه مجهزة لتلبية احتياجاتهم وأكشاك لبيع التذاكر بالإضافة إلى مايقارب 90 مقعداً مخصصة للإعلاميين و تسعة مواقع ثابتة و 15 موقعا متحركا خاصة لكاميرات النقل التلفزيوني.

وتغطي المدينة شبكة انترنت مجانية (واي فاي) تتيح للجماهير مشاركة لحظاتهم الممتعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي