, ,

فيديو| شاهد بطولة العالم لرمي الهواتف المحمولة


FINLAND-FLING-620x350

هل كانت لديك الرغبة في أي وقت مضى لرمي هاتفك المحمول باتجاه شيء ما أو شخص ما، سواء كان ذلك للخروج من الإحباط أو لأي سبب آخر؟ حسناً، مسابقة رمي الهاتف هي على الأرجح مسابقة مناسبة لشعورك.

بدأ كل شيء في العام 2000 عندما تم إقامة أول حدث من هذا النوع في مدينة سافونلينا بالسويد، وقد تم تنظيم تلك المسابقة من قبل شركة تحويل محلية بالتعاون مع مركز إعادة التدوير للإهتمام بالنفايات، منذ ذلك الحين، تقام مسابقة رمي الهاتف في البلدة خلال كل عام، ويبدو أن هذه المسابقة أثارت إهتمام الناس في البلدان الأخرى.

تم تنظيم مسابقات مماثلة في عدة أماكن أخرى في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك بلجيكا، اسبانيا، جمهورية التشيك، سويسرا، وليختنشتاين، وقد قررت المملكة المتحدة تنظيم هذه المسابقة في شهر أغسطس من كل عام منذ سنة 2005.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد كانت بلدة ماساشوستس ملاذا لهذه المسابقة بضع مرات. ولكن بالنظر إلى أن مسابقة رمي الهواتف المحمولة ظهرت لأول مرة في بلدة سافونلينا فقد تم أخذ بطولة العالم إلى هناك.

قواعد مسابقة رمي الهواتف المحمولة بسيطة جداً، وهي ترتكز أساسا على أن يقوم المنافس برمي الهاتف إلى أقصى حد ممكن، ومن يلقي بالهاتف إلى أبعد نقطة سيكون هو الفائز، وعملية إلقاء الهواتف يمكن أن تؤدى بشكل فردي أو كفريق واحد مكون من عدد لا يتجاوز 3 أشخاص، وهذه الفئة تسمى بالفئة ” الأصلية “، وهناك أيضا فئة أخرى تسمى بفئة ” الأسلوب الحر ” ويحكم الحكام في هذه الفئة على أسلوب كل لاعب عند رمي الهاتف. وأخيراً، هناك فئة ” المبتدئين ” والتي تخص الأطفال في سن 12 سنة أو تحت.

كريس هوف هو صاحب الرقم القياسي الحالي لأطول رمية هاتف حيث استطاع رمي الهاتف لمسافة 363.9 قدم وهو ما يعادل 102.68 متر،  الرقم القياسي فيما يخص فئة الإناث هو من نصيب جين سينغلتون بحيث تمكنت من رمي هاتفها المحمول على بعد 53.52 متر، وقد إستطاعت تحقيق هذا الرقم القياسي في شهر أغسطس من العام 2006.