, ,

فيديو| قناصة ذكية لتحديد الهدف تلقائياً من على بعد نصف ميل


article-2633781-1E08F75B00000578-409_634x354

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، عن موجة جديدة من التسليح من خلال تطبيق صنع من قبل شركة البرمجيات “تكساس” المعروف بـ” تى تى إكس” لـ”لتحديد الهدف تلقائيًا” من خلال استخدام بنادق القناصة الذكية، والذى من شأنه أن يتيح للمصوب إطلاق النار من على بعد أكثر من نصف ميل.

وأفادت الصحيفة البريطانية، فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى، أن شريط فيديو جديد نشر على موقع “يوتيوب”، أظهر أن “تى تى إكس” أتاح له إصابة هاتف ذكى بواسطة بندقية قنص من طراز “لابوا ماجنم 338” من على بعد كيلو متر واحد (62ر0 ميل).

وهذه التقنية لا تتحكم فى وضعية البندقية، بل تستخدم لتقليل الاهتزاز الناتج عند سحب الزناد و الحركات التى يمكن أن تبعد الرصاصة عن الهدف.

وسيتم توفير التطبيق على الهواتف التى تعمل بنظام “آى أو إس” من خلال التوصيل عبر الإنترنت اللاسلكى، حيث يسمح بتسجيل البيانات، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وحتى عرضها على شاشة الهاتف أو شاشة جانبية تمكن من يجلس بجوار المصوب من إبداء رأيه أو المساعدة فى تحديد الهدف، ويمكن أيضًا تسجيل فيديو لمشاهدته لاحقًا.

وأشارت إلى أن جميع الأسلحة النارية التى ستستخدم نظام الشركة “تى تى إكس” ستتمكن من قياس كل من المدى، والقطر، الاهتزاز الناتج عند سحب الزناد، والميل، والضغط، ودرجة الحرارة، والرطوبة، وسرعة الكمامة، ومعامل الباليستيه ومعامل السحب .