فيديو| هل تنبأ “ذا سيمبسون” بالثورة السورية منذ عام 2001؟


article-2621442-1D9CD2B000000578-26_1024x615_large

تناول موقع theblaze.com”ذا بليز” الأميركي الشهير حلقة الإعلامية رانيا بدوي على قناة التحرير ، والتي قالت فيها إن برنامج الكارتون الأمريكي الأشهر The Simpsons “ذا سيمبسون” قد تنبأ بأحداث سوريا قبل حدوثها بأكثر من عشر سنوات.

يشك الإعلام المصري أن مسلسل الكارتون الأمريكي الأطول استمراراً “The Simpsons” تنبأ بالحرب الأهلية في سوريا قبل حوالي 13 عاماً.

وتظهر إحدى حلقات المسلسل، يعود تاريخها إلى عام 2001، بعنوان “New Kids on the Blecch” علم المعارضة السورية على إحدى العربات، و أشارت مذيعة بقناة التحرير ( رانيا بدوي -برنامج في الميدان) الأحد الماضي إلى المقطعوأكدت أنه يعود إلى عام 2001 أي قبل الأحداث في سوريا بسنوات طويلة وقبل أن تتبلور المعارضة وتنضوي تحت علم الثورة.

ولا يبدو أن الإعلام المصري قد عدل مقطع الفيديو لإظهار العلم إذ أن العديد من مستخدمي “يوتيوب” حملوا أجزاء من الحلقة ويظهر العلم في هذه الأجزاء أيضاً.

من ناحية أخرى، أشار موقع “Times of Israel” الإخباري إلى الموضوع ذاته مضيفاً أن علم المعارضة السورية ليس مستحدثاً حيث أنه كان يسستخدم في سوريا لعقود قبل إنقلاب 1963 الذي جاء بحزب البعث وعائلة الأسد، اللذان تقاتل المعارضة بشدة لإزاحتهما، إلى السلطة.