, ,

كم دفع الأهلي للحصول على دوري الخليج العربي؟


eba05dd1b5ca1dfbabef13028ef4d01fe431733a_660x450

بعد الفوز بدرع بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي، بات السؤال المطروح حول الثمن الذي دفعه النادي الأهلي مقابل رفع هذا الدرع للمرة السادسة في تاريخه؟

بعض المعلومات التي رشحت من النادي الأهلي، أشارت إلى أن تكلفة الدوري قاربت مبلغ الـ300 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 60 مليون يورو، وهي قيمة التعاقدات مع اللاعبين والمدربين المحترفين، إلى جانب الرواتب ونفقات الفريق بشكل عام، وهو يمثل الرقم الأكبر في تاريخ الكرة الإماراتية التي ينفقه نادي على فريقه الكروي في سبيل تحقيق اللقب.

يذكر أنه إلى جانب لقب الدوري، فقد حقق الأهلي لقب السوبر وكأس المحترفين، ووصل إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة التي ستقام في الثامن عشر من الشهر الحالي مع العين.

وتعاقد الأهلي في بداية الموسم مع المدرب الروماني كوزمين، ولم يتم الإعلان رسميا عن قيمة الصفقة لكن بعض الأنباء التي نشرت في رومانيا أشارت إلى أن إجمالي العقد وصل إلى حدود 70 مليون درهم، ووضعه هذا العقد في المركز الثامن عالميا في قائمة أغلى مدربي كرة القدم بحسب يوروسبورت العربي.

كما جدد الأهلي عقد أهم لاعبيه المهاجم البرازيلي غرافيتي دون الإفصاح عن المبلغ الذي وصل حسب مصادر إعلامية محلية إلى حدود 15 مليون درهم (بحدود 3 ملايين يورو)، إلى جانب ضم البرازيل سياو واللاعب الإماراتي المتميز وليد عباس من نادي الشباب، بصفقة هي الأكبر في تاريخ الإمارات بقيمة إجمالية قدرت بـ70 مليون درهم (قرابة 14 مليون يورو)، كما سبق وتعاقد مع النجم التشيلي – الفلسطيني أنطونيو لويس خيمينز دون الإفصاح عن قيمة الصفقة التي تصل إلى حدود 20 مليون درهم (4 ملايين يورو) لمدة 4 سنوات