,

لأول مرة في الإمارات.. سباق سيارات الطاقة الشمسية


KONICA MINOLTA DIGITAL CAMERA

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية ” آي أس أف” أمس إطلاق سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية الحدث الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة والذي يقام بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك و”مصدر” مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة.

وينطلق السباق من العاصمة أبوظبي في مسار عبر الدولة حيث ستقطع السيارات المشاركة مسافة ألف و200 كم من نقطة البداية إلى النهاية.

وذلك في الفترة من 16 إلى 19 يناير القادم بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة وسيختتم مع مراسم افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل.

_MG_1750_WM

ويقام سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية ” آي أس أف” وبتنظيم مشترك بين “جلوبال تريبل إي” و “بروفيشينال سبورتس جروب”.. ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 20 من كبار فرق الجامعات التي تعمل على بناء السيارات الشمسية.

وتشارك في التحدي فرق من مختلف المناطق بما فيها أمريكا وأستراليا واليابان وهولندا للمنافسة والتسابق عبر الإمارات على غرار السباق العالمي للسيارات الشمسية في أستراليا وسباق السيارات الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وإختار المعهد البترولي فريقا من طلاب الهندسة والهندسة الكهربائية للمشاركة بسباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية ليكون بذلك أول فريق إماراتي يشارك في حدث من هذا النوع.

تجدر الإشارة إلى أن هذا السباق سيكون مفتوحا أمام الجمهور وسيتم الإعلان عن المسار الرسمي له والقائمة الأولية للفرق المتنافسة في صيف عام 2014.