,

مان سيتي بطلا للدوري الإنجليزي


article-2625480-1DBFE2B700000578-738_634x411

سنيار: احتفل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة بفوز نادي مانشستر سيتي المملوك لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم في أبوظبي.

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعاد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى خزائنه ، بانتصاره على ضيفه ويستهام يونايتد على أرضية ملعب ” الإتحاد ” بهدفيْن نظيفيْن ، في إطار الجولة 38 من البريميرليغ ، ليعود بذلك رجال المدرب التشيلي ، مانويل بيليغريني إلى منصة التتويج التي اعتلوها الموسم ما قبل الماضي .

BnbUEJNCQAA6knU

الهدف الأول لأصحاب الأرض و الجمهور ، جاء عن طريق الدولي الفرنسي ، سمير نصري الذي أدلى بتسديدة قوية و زاحفة استقرت بيمين حارس مرمى الضيوف عند الدقيقة 39 ‘ ، ليخطو السيتيزن بثبات نحو معانقة اللقب .

khaldoon_1738034a

و فيما كان النادي السماوي يدك شباك النادي اللندني ، كان ليفربول يواجه صعوبة كبيرة في إنهاء الموسم بانتصار رمزي ، حيث نجح في آخر المطاف في قلب تأخره من هدف نظيف إلى هدفيْن لهدف أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد .هذا المعطى ، أكده المدافع البلجيكي ، فيسنت كومباني الذي دوّن الهدف الثاني في حدود الدقيقة 49 ‘ ، ضامنا بذلك تتويج فريقه على نحو كبير باللقب الأغلى في إنجلترا ، على بعد أربعون دقيقة من نهاية المقابلة .

الضيوف تقدموا في الدقيقة 20 ‘ عن طريق نيران صديقة للمدافع السلوفاكي ، مارتين سكيرتل ، قبل أن يقلب الريدز تأخرهم عبر كل من صمام الأمان الدنماركي ، دانييل آغر و الدولي الإنجليزي المتألق هذا الموسم ، دانييل ستوريدج .

تتويج السيتي بلقب البريميرليغ ، يُسدل الستار على موسم من أكثر المواسم إثارة و تشويق ، حيث سادت لعبة الكراسي المتحركة ترتيب الدوري بين جملة من الأندية التي ساهمت في إضفاء التشويق على هذه المسابقة .