,

مغردون يطالبون بسحب “بيرق المليون” من الشبرمي


L12_668-576-699-486سنيار: طالب المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسحب بيرق المليون “جائزة شاعر المليون” من القطري “السعودي الأصل” خليل الشبرمي الذي تطاول على الإمارات في قصيدة نشرها مؤخرا.

حيث تنوعت التغريدات في الهاشتاغ الذي تم نشره على تويتر ما بين المغردين من دول الخليج تجاه تطاول الشبرمي على الإمارات، وطالبوا إدارة برنامج شاعر المليون بسحب البيرق منه، فيما قام عدد من الشعراء في الإمارات والسعودية بالرد عبر أبيات تنوه إلى الأسباب التي دفعت بالشبرمي إلى كتابة تلك القصيدة، حيث رأى الكثيرون أن “المال” هو الدافع الوحيد الذي كتب من أجله الشبرمي قصيدته.

يذكر أن خليل الشبرمي قد فاز في جائزة شاعر المليون في عام 2008 بسبب تصويت الجمهور عبر الهواتف المتحركة، فيما أعطت لجنة تحكيم الجائزة صوتها في ذلك اليوم للشاعر السعودي ناصر الفراعنة.

وقد ذكر عدد كبير من القطريين آنذاك أن شركة الاتصالات القطرية “كيوتل” قد قامت بحملة ضخمة للتصويت للشبرمي، حيث ذكروا أنهم فوجئوا في صبيحة اليوم الثاني للجائزة برسائل نصية من “كيوتل” تشكرهم فيها على التصويت رغم عدم اشتراكهم وعلمهم بالمسابقة.

خليل الشبرمي الذي ولد في في مدينة سميراء التي تقع في منطقة حائل شمال الرياض بالسعودية، كان يعمل مدرساً في كلية الاداب تخصص لغة عربية في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، وكان يحمل الجنسيتين السعودية والقطرية، وبناء على اتفاقيات دول الخليج في عدم ازدواج الجنسية، فقد تنازل عن الجنسية السعودية وتمسك بالقطرية في عام 2007 .