,

من الأقوى.. العربية أم الجزيرة؟


ewrwerweryyr

سنيار: أثار التصريح الذي أطلقه رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم ضمن فعاليات “منتدى الإعلام العربي” في دورته الثالثة عشر في دبي، بتبوؤ قناة “العربية” الموقع الأول بين القنوات الإخبارية في المنطقة ردود الفعل الكثيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فقد أكد ابراهيم في تصريحه أن العربية حظيت بأعلى نسب مشاهدة، وووصل عدد متابعيها مؤخراً إلى أكثر من 27 مليون مشترك مسجّل على شبكات التواصل الاجتماعي. 

وبعد هذا التصريح حدث جدال على موقع تويتر بين ناصر الصرامي مدير الإعلام في قناة العربية والقطري عبدالله العذبة، بعد أن قال الصرامي: “ما سبب سقوط قناة الجزيرة الكبيرة والمخيب ؟ما سبب أزمة قطر؟ هل لديك سبب غير الاخوان؟! والمشروع المزعوم ؟!”

الأمر الذي دفع العذبة إلى الرد قائلا:” ما هي قصة تطبيل رهطي للجزيرة؟ لماذا تحاولون اختزال كل شيء في الإخوان يا إخوان؟ لماذا كل هذا يا ناصر الصرامي؟!”.

ثم قام العذبة بالخروج عن السياق الفكري للموضوع وقال إن الجزيرة “صارمة باللباس”، في حين أن تساؤل الصرامي كان عن المشروع الإخواني في الجزيرة وما آل إليه من التسبب في أزمة قطر الأخيرة.

وبعد ذلك ختم الصرامي الحوار : “لايمكن فصل متلازمة الاخوان ومشروعهم الخطير وجزيرة قطر، حقيقية للأسف،حتى وان فقدت عقلك وبدأت ترقص عاريا!”

وقد قمنا في موقع “سنيار” بالتأكد لدى أكبر موقع لتحليل المواقع في العالم من ناحية عدد الزوار وعدد  الإقبال الذي يشهده كلا من موقعي العربية والجزيرة وهو موقع أليكسا دوت كوم، فكان الناتج التالي:

بحسب إحصائيات موقع أليكسا فقد جاء موقع العربية في المركز 792 من بين كل المواقع العالمية، في حين جاء مركز موقع قناة الجزيرة في المركز 1832 عالميا.

علما أنه كلما كان رقم المركز أقل كان الموقع أقوى، حيث يحتل رقم 1 على مستوى العالم موقع غوغل، يليه موقع فيسبوك برقم 2 ثم يوتيوب.

99998666