,

70 فندقا تبدي استعدادها لتعيين طاهيات “إماراتيات”


prop-img-full-hibnb3u7-q14bus6k5tds

سنيار: أبدى 70 فندقاً مصنفاً بين 4 و5 نجوم استعدادهم لتعيين طاهيات إماراتيات في فنادقها المنتشرة في أنحاء مختلف بالدولة، بهدف تقديم أكلات شعبية متنوعة للنزلاء، إلى جانب الأكلات الأخرى، بحسب أحمد بن حارب رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة.

وقال إن «معظم الفنادق تقدم رواتب عالية للطهاة، وتوفر لهم مزايا كثيرة، ومن هذا المنطلق حرصنا على إشراك المواطنين والمواطنات في هذه المهنة لإبراز مواهبهم في إعداد الأكلات المحلية وتعريف النزلاء بها وتطويرها لكي تحظى بإعجاب السياح لتعزيز مكانة الأكلات الإماراتية في الفنادق».

وأضاف أنه تم وضع شروط وأحكام تلزم الفنادق بتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنات، من ناحية تخصيص مكان مناسب في المطبخ، وتحديد أوقات الدوام وإيجاد مكان للصلاة، وغيرها من الأمور التي تحافظ على العادات والتقاليد الإماراتية، وحيث أن بعض الفنادق لها 5 أو 4 أفرع منتشرة في أنحاء الدولة يمكن تعيين المواطنات في الفندق القريب من مقر إقامتهن، بحسب صحيفة الإتحاد.

من جهة أخرى، أكد أحمد بن حارب، إنه سيتم افتتاح 3 حاضنات في أبوظبي ودبي والشارقة، وهي عبارة عن مكان مرخص من جهة حكومية تتوفر فيه الاشتراطات الصحية والنظافة، إضافة إلى توفير معدات وأدوات الطبخ، تستطيع المواطنات الراغبات في إعداد الوجبات استخدام هذه الحاضنة، ومن ثم يتم تسويق منتجاتها في السوق.