,

آخر مستجدات قضية الأخوات الإماراتيات “ضحايا اعتداء المطرقة” في لندن


PA-11719091_382435c

سنيار: تخضع اليوم الأربعاء “عهود” الأخت الثانية والضحية الرئيسية في حادثة اعتداء لندن الذي وقع في 6 إبريل/ نيسان الماضي لعملية جراحية في عينها اليسرى بعد أن فقدتها اثر تعرضها لهجوم بالمطرقة، ما أدى إلى إصابتها بإصابة بليغة في الرأس تسببت في فقدها 95% من وظائف الدماغ .

ذلك بحسب ما أعلنته أمس أختها شيخة المهيري في تغريدة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة: “باجر بإذن الله عملية عيون عهود دعواتكم لها بالشفاء العاجل”، لافتة إلى تحسن حالة أختيها فاطمة وخلود واستمرار بقائهما في المستشفى .

فيما لاتزال القضية في يد القضاء البريطاني، فبعد أن تم إلقاء القبض على المتهمين الخمسة، والتحقيق معهم، تجري حاليا محاكمتهم، ويواجه غالبية المتهمين تأكيد التهم الموجهة إليهم فيما تم إطلاق سراح اثنين منهم وهم:

– فيليب سبينس، 32 سنة، ثلاث تهم بالشروع في القتل وتهمة السطو المسلح

– توماس إيفريمي، 56 سنة، تهمة الحيازة على مسروقات والاحتيال وإنتحال شخصية

– جايمس موس، 33 سنة، تهمة الحيازة على مسروقات

– المتهمة كارلي بايكر، 31 سنة، تهمة الحيازة على مسروقات وتم إطلاق سراحها بكفالة

– متهم خامس لم يكشف بعد عن اسمه، 34 سنة، تم الإفراج عنه بكفالة

هذا وستعقد الجلسة القادمة في الـ 3 من يوليو المقبل في محكمة ساوثوارك كراون كورت.

يُذكر أنّه في الـ 6 من أبريل الماضي تعرَّضت ثلاث شقيقات إماراتيات لاعتداء في لندن، خلال إقامتهن مع أطفالهن في فندق خمس نجوم بهدف السياحة، حيث تم إقتحام غرفتهن في الفندق، والإعتداء عليهن بالمطرقة، ما تسبب في فقدان إحدى الأخوات (عهود النجار، 34 عاما) عينها اليسرى و95% من وظائف الدماغ بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وتعرضت الشقيقة الثانية (خلود النجار، 36 عاما) لكسرين في الجمجمة، وأصيبت بكسر في ذراعها اليسرى وبكسر في عظم الوجه، وأصيبت الشقيقة الثالثة (فاطمة النجار، 31 عاما) بكسر في الجمجمة وبتمزق في طبلة الأذن اليسرى.

وكان الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قد التقى مؤخرا فريقاً من كبار محققي مكافحة الجرائم الجنائية الكبرى في شرطة «ميترو بوليتان» البريطانية، الذين شاركوا في عملية ضبط المتهمين المتورّطين في حادث الاعتداء اللاإنساني على الشقيقات الإماراتيات الثلاث في أحد فنادق عاصمة المملكة المتحدة لندن.