,

الأنونيموس تهدد بمهاجمة شركات النفط والغاز في دول الخليج العربي


058580-002-506x310

أطلقت مجموعة من “الهكرز” في الشرق الأوسط تهديدات بشن هجمات على مواقع شركان النفط والغاز في منطقة الخليج، وذلك احتجاجاً على استخدام الدولار الأمريكي كعملة رئيسية لبيع وشراء النفط والغاز في هذه الدول.

التهديد الذي أعلن عنه مجهول ينتمي إلى مجموعة من الأنونيموس ذات دوافع سياسية ينص على أن المجموعة تخطط لمهاجمة مواقع شركات النفط في دول الخليج وبالأخص السعودية والإمارات والكويت وقطر اعباراً من 20 يونيو الجاري.

ومن بين الشركات المحتلمة للتعرض للهجمة الإلكترونية شركة نفط الكويت وشركة تنمية نفط عمان، وقطر للبترول وشركة أرامكو السعودية، وشركتي أدنوك وإينوك وشركة نفط البحرين بحسب ما أوردت صحيفة غولف بيزنس.

وذكرت شركة سيمانتيك للأمن الإلكتروني أن هناك تفاصيل محدودة عن الادوات التي سيتم استخدامها في الهجوم، وغالباً ما تستخدم هذه المجموعات هذا النوع من التهديدات لكسب الشهرة وجذب وسائل الإعلام إليها، ولا تتمع بكثير من المصداقية.

وكانت صناعة البتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط عرضة لهجمات قراصنة الكمبيوتر على مدى السنوات القليلة الماضية، وتعرضت أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، لهجمة فيروسية ضخمة في آب 2012، وحذر خبراء الأمن  من أن المنطقة ليست مستعدة جيداً للتعامل مع جرائم الإنترنت مما يجعلها عرضة للهجمات بشكل متكرر.