,

شرطة دبي تؤكد استثناء السعوديين من المخالفات المرورية


436x328_97002_266724

سنيار: أكدت شرطة دبي عبر حسابها على موقع تويتر استثناء السيارات التي تحمل أرقام المملكة العربية السعودية من المخالفات المرورية، وذكرت في ردها على تساؤلات المغردين أن الاستثناء يشمل المخالفات غير المقصودة و غير الخطرة و المخالفات من المركبات التي فيها عوائل بحسب تقدير المختصين.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نقلت عن مسؤول في شرطة دبي قوله أن الإمارات استثنت المواطنين السعوديين من المخالفات المرورية غير الضارة أو الخطرة، كالوقوف الخاطئ وعكس السير دون ضرر متعمد وتظليل الزجاج، والسرعة الزائدة بنسبة لا تتجاوز 30% عن السرعة المحددة.

ونقلت الصحيفة عن النقيب حمد بن ثالث مسؤول قطاع أذونات الدخول والإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي قوله إن ذلك يأتي تقديراً للعلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات بالسعودية، مضيفاً خلال لقاء لهيئة السياحة بدبي أقامته بالخبر أول أمس، بأن هذه الاستثناءات جاءت بتوجيهات من وزارة الداخلية الإماراتية.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمكتب دبي التمثيلي بالمملكة أن 1.2 مليون سعودي يزورون دبي على مدار العام، فضلاً عن 250 ألف سائح يزورون الإمارة في فترة الصيف، مشيراً إلى أن دبي تستحوذ على 11% من أعداد السياح السعوديين حول العالم.