,

الحرارة تقترب من الخمسين درجة مئوية في الإمارات


2226720083

سجلت درجات الحرارة في العديد من الإمارات ارتفاعاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين وقاربت الخمسين درجة مئوية في بعض المناطق للمرة الأولى هذا العام، في مؤشر إلى احتمال مواجهة صيف أشد حرارة من الأعوام السابقة.

ووصلت درجات الحرارة إلى أرقام قياسية في بعض المناطق وخاصة المنطقة الغربية من أبوظبي والمناطق الجنوبية والغربية من العين التي وصلت درجات الحرارة فيها إلى 49 درجة مئوية

ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ( NCMS ) ، وصلت درجة الحرارة إلى:

49.29 درجة  في مزيرع

48.77 درجة في حميم

47.7  في منطقة سويحان غرب مدينة مدينة العين

47.58 درجة في مخيرز

47.3 Cدرجة في أم الزمول

47 درجة في مدينة الروضة

45 درجة داخل مدينة العين .

وكانت الحرارة أقل ارتفاعاً في المدن الساحلية مثل دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 42-45 درجة مئوية، إلا أن ارتفاع مستوى الرطوبة سبب الإزعاج للسكان.

وذكر أحد الراصدين في المركز أن مؤشر راحة الإنسان انخفض بشكل كبير في جميع أنحاء الإمارات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الموسمية والرطوبة، وحث السكان على اتخاذ ترابير وقائية للحماية من أشعة الشمسة والحرارة العالية، وتجنب العمل والأنشطة البدنية الشاقة تحت أشعة الشمس.

ونسب خبراء الأرصاد الجوية الظروف المناخية التي تمر بها البلاد إلى العواصف االحارة في الربع الخالي على الحدود بين الإمارات والسعودية، وهي ظاهرة معتادة في شبه الجزيرة العربية خلال هذا الوقت من السنة.

ووفقاً لتوقعات المركز الوطني للأرصاد والزلازل فإن الطقس سيبقى حاراً خلال 48 ساعة القادمة وسيكون ضبابي وغائم جزيئاً أحياناً في بعض المناطق، ويبقى حاراً إلى معتدل نسبياً خلال الليل، وتهب رياخ خفيفة إلى معتدلة محملة بالرمال والغبار في المناطق المفتوحة كما ترتفع الرطوبة في المناطق الساحلية ليلاً.