,

كم تبلغ أسعار منتخبات كأس العالم؟


2014

سيكون المنتخب البرازيلي هو المنتخب صاحب التشكيلة الأغلى في كأس العالم الحالية من ال32 منتخب المشارك في البطولة، ويبلغ سعر لاعبي السامبا البرازيلية ال23 جميعا ما يعادل 718.29 مليون دولار وهو الرقم الأعلى من بين جميع تشكيلات الفرق المشاركة في المونديال.

ويأتي المنتخب الإسباني في المركز الثاني 673.5 مليون دولار

3- المنتخب الأرجنتيني  654.4 مليون دولار.

4- المنتخب الألماني 621.8 مليون دولار

5- المنتخب الفرنسي  555 مليون دولار

6- المنتخب الانجليزي 493 مليون دولار

7- المنتخب البلجيكي 467 مليون دولار.

8- المنتخب البرتغالي 399 مليون دولار.

أرقل المنتخبات قيمة

1- المنتخب الهندوراسي 45 مليون دولار

2- المنتخب الكوستاريكي 52 مليون دولار

3- إيران 54 مليون دولار

4- أستراليا 61 مليون دولار.

وذلك ما يعني أن المنتخبات السابقة تعتبر أرخص وأقل تكلفة من لاعب وسط المنتخب الإسباني أندرياس إنيستا والذي يبلغ سعره في السوق 74 مليون دولار بجانب العديد من اللاعبين الأخريين في المونديال والذين تجاوز سعرهم السبعين مليون.

بينما يقدر سعر لاعبي المنتخب الجزائري الممثل الوحيد للعرب في المونديال ب105 مليون دولار ويحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأغلى منتخب مونديالي في البرازيل.
وإذا أخذنا سعر التشكيلة لتقيم قوة مجموعة فستصبح المجموعة الرابعة التي تضم “أورجواي، إيطاليا، إنجلترا وكوستاريكا” هي الأقوى حيث تعتبر تلك هي المجموعة الأغلى في المونديال حيث وصل سعر اللاعبين المشاركين فيها إجمالا إلى مليار ومائتي ألف ستمائة وأربعة مليون دولار.

أما في بورصة اللاعبين المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأغلى في البطولة حيث يقدر سعره ب163 مليون دولار ويأتي في المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ب136 مليون دولار ثم ثالثا المهاجم البرازيلي الشاب نيمار ب88 مليون دولار.

ويبلغ إجمالي سعر جميع اللاعبين ال736 المشاركين في المونديال 8 مليار ومائة سبعة وتسعين مليون دولار وهو المبلغ الذي ستحتاجه في حال رغبت أو رغب أحد أخر في شراء كل اللاعبين المشاركين في المونديال حالياً طبقا للأسعار التي تم إعطاءها إلى كل لاعب بعد التقييم.

وطبقاً لصراع المال فإن نهائي كأس العالم سيشهد فوز البرازيل على إسبانيا وتتويجها باللقب فهل يكون المال هو المسيطر والحاسم لبطل كأس العالم أم تحدث هناك مفاجئة من منتخب “أقل” سعراً وخارج الأربعة الأغلى في المونديال ويحصل على اللقب؟