,

بالصور| أجمل 10 تصاميم لمتاجر آبل حول العالم


حققت شركة “آبل” نجاحاً مبهراً خلال عام 2013، إذ تسوق في متاجرها الـ 424 حول العالم نحو 100 مليون شخص، لتتفوق في عوائدها على أي متجر أمريكي آخر.

وحسبما ذكرت صحيفة “سان خوسيه ميركوري نيوز” الأميركية، يعود جزء من نجاح “آبل” إلى تصاميم متاجرها المميزة، والتي يتميز كل منها بطابع منفرد عن الآخر، ما بين العصري والكلاسيكي.

ويتوقع أن تتفوق “آبل” على نفسها من حيث إبداعات التصاميم، ولا سيما بعد أن أعلنت مؤخراً عن تعيين المصمم البريطاني الشهير “نورمان فوستر”، وأولت له مهمة تصميم فرع “سيليكون فالي”، بالإضافة إلى فروع أخرى.

1- يعد متجر “آبل” في اسطنبول هو الأحدث بين فروع الشركة الأمريكية، وهو أول تصميم لـ”فوستر” بعد التحاقه بالشركة الأمريكية، وهو مُصمم على شكل “ماك بوك”.

1

 

2- افتتحت “آبل” أول متجر لها في مدينة “سيدني” الأسترالية عام 2008، وهو مُصمم بواجهة أمامية زجاجية.

2

 

3- في عام 2010، افتتحت الشركة متجرها بأشهر شوارع العاصمة الفرنسية – باريس، وقد احتفظت “آبل” بتفاصيل المبنى، الذي لطالما كان مصرفاً فيما سبق.

3

 

4- أما في بكين، فصُمم فرع “آبل” بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ.

4

5- وفي نيويورك، صُمم فرع “آبل” على شكل مكعب زجاجي بمساحة 32 قدماً ، ويضم سلالم كهربائية تأخذ الزوار للمتجر تحت الأرض.
5

 

6- ووصولاً إلى العاصمة الألمانية – برلين، افتتحت “آبل” متجرها محل دار أوبرا عتيقة، تعود لعام 1913، وأكثر ما يميز هذا المبنى، جدرانه المُشيدة بالكامل من الحجر الجيري.

6

 

7- كما افتتحت “آبل” متجرها في حي “كوفنت جاردنز” في “لندن” عام 2010، وهو مكون من 3 طوابق، ويعد واحداً من أكبر متاجر “آبل” على مستوى العالم، ويضم 300 موظف.

7

 

8- وتضم مدينة “شنغهاي” الصينية، واحداً من أفضل تصاميم متاجر “آبل”، والمُصمم على شكل اسطوانة زجاجية.

8

 

9- وفي “هونج كونج”، افتتحت “آبل” متجراً مُعلقاً بين ناطحتي سحاب عملاقتين.

9

 

10- وفي عام 2012، افتتحت “آبل” متجراً في واحد من أشهر شوارع أوروبا، في “أمستردام”، ليحل محل مبنى تراثي عريق هناك.

10