,

بالصور| كل ما تريد معرفته عن آيفون 6


1

لا يعرف عشاق أجهزة الماك ما تخفيه شركة أبل في جعبتها بخصوص هاتفها المقبل آيفون 6، ولكن هناك العديد من الأنباء التي نشرتها المواقع التقنية العالمية عن مواصفات الجهاز.

وقد جمع أحد المواقع التقنية أبرز ما نشر عن الجهاز القادم.

1- يشاع أن آيفون 6 سيطلق في إصدارين، أحدهما بشاشة 5.5 بوصة والآخر بشاشة 4.7 بوصة، مما يعني أنه سيكون أشبه بأجهزة الفابليت الهجينة التي تجمع ما بين الحاسوب اللوحي والجوال الذكي.

2

2- سيأتي الجيل الجديد من آيفون في جسم نحيف جدا، أنحف من آيفون 5S، كما أنه سيكون أقرب في الشكل لآيبود تاتش من بقية جوالات آيفون.

3

3- شاشة آيفون 6 لن تكون أكبر فحسب، ولكنها ستكون أوضح بكثير، حيث أن درجة وضوح شاشة الإصدار الصغير ستبلغ 1704X960 بكسل، بينما سيأتي الإصدار الأكبر بشاشة بوضوح 1136X 640 بكسل.

3-

4- سيكون بإمكان المستخدم إجراء التعاملات المالية بواسطة خاصية الكشف عن الهوية من خلال بصمة الإصبع، حيث أن آبل قد خصصت إحدى محاضرات مؤتمرها الأخير للمطورين لشرح كيفية استغلال تلك الخاصية في تطوير تطبيقات تتناسب معها.

4

5- ستتمتع شاشة آيفون 6 بخاصية جديدة لمنع الخدش، حيث أنها مصنَّعة من الياقوت الأزرق المقاوم للخدوش والتلف والسقوط، وقد وردت أنباء عن شراء آبل جميع اللوازم المطلوبة لتطوير شاشات عالية المقاومة.

5

6- سيتمكن المستخدم من إعادة شحن الجوال بدون توصيله بالكهرباء، حيث أن الجوال سيأتي بميزة إعادة الشحن لاسلكيا، بحسب أرقام ديجيتال.

6

7- من أبرز ميزات آيفون 6 التزود ببطارية أفضل لديها قدرات أعلى على الصمود، كما أن معالج الجوال مزود بخواص لترشيد استهلاك الطاقة.

7

8- من المتوقع أيضا تحسين خواص الكاميرا بصورة غير مسبوقة، خاصة فيما يتعلق بتثبيت الصور وإزالة التشوش والضبط التلقائي.

8

9- أما بالنسبة لنظام التشغيل الداعم لآيفون 6 فهو أحدث من جميع إصدارات آي او إس السابقة، كما أنه يدعم العديد من التطبيقات الرياضية والداعمة لمراقبة الصحة.

         9