,

بالصور| كيف ارتدت ملكة بريطانيا نفس الحذاء على مدى 50 عاماً؟


1

على الرغم من الثراء الفاحش ومظاهر الفخامة والرفاهة التي تتمتع بها الأسرة الحاكمة في بريطانيا، إلا أن الملكة إليزابيث حافظت على مدى خمسة عقود على نفس موديل الأحذية التي ترتديها سواء كان ذلك في المناسبات الخاصة أو البروتوكولات الرسمية.

الحذاء الأسود التقليدي الذي اعتاد البريطانيون على مشاهدة ملكتهم ترتديه منذ 50 عاماً يشرف على صناعته 4 من أمهر الحرفيين في بريطانيا وتبلغ تكلفته حوالي 1000 جنيه استرليني (1700 دولار).

4

وأشارت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى أن الملكة يمكن أن ترتدي نفس الزوج من الأحذية لعدة سنوات، وتحرص على إصلاح النعال كلما تعرضت للتلف، كما أنها تمتلك العديد من الأزواج من نفس الموديل بألوان أخرى، إلا أنها غالباً ما تفضل ارتداء اللون الأسود.

وعندما خرجت الملكة مع الأمير فيليب في إيرلندا الشمالية الأسبوع الفائت، ظهرت وهي ترتدي حذاء مشابه لذلك الذي كانت ترتديه قبل خمسين عاماً، وعلى الرغم من التغيرات السياسية التي شهدتها البلاد على مدى تلك السنوات، إلا أن نمط ملابس الملاكة وأحذيتها بالتحديد بقي على حاله.

2

وفي عمر 88 عاماً لا تزال الملكة تعتمد على حذائها ذو الكعب المتوسط الذي يؤمن لها الراحة والأمان من السقوط، في الوقت الذي ترتدي فيها معظم النساء في هذا العصر الأحذية الضيقة ذات الكعوب العالية.

كعب الحذاء من النوع العريض الذي يؤمن الثبات أثناء المشي، ويصل ارتفاعه إلى 2.25 إنش، وعند السير على سطوح غير مستوية يكون الكعب أقل ارتفاعاً.

5

7

9

10

11