,

بالصور| ماهي لوحات خداع الرادارات التي ضبطتها شرطة أبوظبي؟


1

أوقفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 41 سيارة حاول سائقوها التهرب من المخالفات والتحايل على الرادارات من خلال طمس معالم لوحات السيارات بمواد كيماوية، في حين احتجزت 17 سيارة مختلفة لم يتم تثبيت لوحات أرقام عليها.

وأشار المقدم أحمد الزيودي رئيش قسم تحقيق الحوادث في مديرير المرور والدوريات بشرطة أبوظبي إلى أن من بين السيارات التي طمس أصحابها لوحاتها بعض السيارات تعود ملكيتها لمواطني دول خليجية مجاورة، وذلك للتهرب من الرادارات وعدم تصوير اللوحة في حال تجاوز السرعة على الطرقات في المدينة.

2

وذكر الزيودي أن المتهربين من المخالفات استخدموا طرقاً عديدة لمنع التقاطهم من قبل الرادارات المنتشرة في المدينة، ومن بينها طمس معالم لوحة السيارة بمواد كيماوية، أو ثني هذه اللوحات بحيث يتعذر مشاهدة الأرقام، أو تعليقها بسلاسل متحركة حتى لا يتمكن الرادار من تصوير الأرقام بشكل دقيق أثناء الحركة السريعة للسيارة.

3

وأكد الزيودي أن شرطة أبوظبي تمتلك تقنيات متطورة تعمل بالليزر قادرة على التعرف على اللوحات التي يحاول أصحابها طمسها أو إخفاؤها بأية طريقة، وهذا ما يجعل التهرب من المخالفات أمر صعب على السائقين.

ونص قانون المرور الاتحادي على عقوبة السجن وغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف درهم لكل من حاول اصطناع أو تقليد لوحة أرقام السيارة، أو تشويه أو طمس معالم اللوحة أو تغيير بياناتها، أو السماح للغير باستعمال لوحة أرقم يعلم مسبقاً بطمسها أو تغييرها، أو نقل لوحة أرقام من مركبة إلى مركبة أخرى دون موافقة من السلطات المختصة.

4

5