,

بالصور| وفاة وريث ملياردير أمريكي في حادث تحطم طائرة


1

توفي ريتشارد روكفلر، نجل الملياردير الأميركي ديفيد روكفلر، بعد تحطم طائرة ذات محرك واحد، كان يقودها خارج أحد المطارات، بالقرب من مدينة نيويورك.
وحسب وحدة تحكم المطار فان الطائرة وصلت لحوالي 100 قدم حيث كان المتوفي على الراديو، وبعدها انحرفت الطائرة وتحطمت.

2

وديفيد روكفلر هو حفيد مؤسس شركة “ستاندارد أويل” للنفط جون روكفلر ويعد من أغنى أغنياء العالم وأفادت صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” أن ريتشارد روكفلر(65 عاماً)، كان يزور والده، الذي احتفل الخميس الماضي بعيد ميلاده الـ 99، ثم استقل الطائرة عائداً إلى منزله في ولاية ماين، شمال غرب الولايات المتحدة، حيث اصطدمت طائرته بصف أشجار بعد إقلاعه مباشرة.
وقال متحدث باسم الأسرة: “هذه مأساة مروعة، العائلة مصدومة، فريتشارد كان عضواً رائعاً وعزيزاً في الأسرة، لقد كان طياراً خبيراً، وقد طار سنوات عديدة”.

3

وتستمد عائلة روكفلر شهرتها من جون دايفسون روكفلر الذي توفي العام 1937، حيث كان من كبار رجال الأعمال والصناعيين في الولايات المتحدة الأميركية، ولعب دورًا محوريًا في تأسيس صناعة النفط وقد تمكن روكفلر من السيطرة على نحو 90% من صناعة تكرير النفط في الولايات المتحدة بحلول عام 1879.

وتم تفكيك شركة ” ستاندرد ” بقرار المحكمة العليا الأميركية عام 1911 إلى 34 شركة.
وفي الكتاب الشهير عن تاريخ صناعة النفط ” الجائزة: ملحمة البحث عن النفط، المال والسلطة ” يتحدث الكاتب الأميركي ” دانيل يرغين ” بإسهاب عن دور روكفلر في صناعة النفط، يصف ” يرجين ” ” جون روكفلر ” كما جاء في إحدى المقتطفات من الكتاب: “… الشاب الذي ربح ذلك المزاد في كليفلاند في عام 1865. في ذلك الحين، كان في السادسة والعشرين من العمر، وكان جون د. روكفلر قد ترك انطباعا منفرا. طويل القامة ورفيع القوام، أدهش الأخرين كمعتزل، قليل الكلام، بعيد وزاهد… “.

4

5

6