,

بلومبيرغ: “أرابتك القابضة” تفصل مئات الموظفين


img4d2336adc9e7f

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن مصادر مطلعة أبلغتها أن إدارة شركة “أرابتك القابضة” قامت بفصل مئات الموظفين بما فيهم مدراء، وعلى رأس الموظفين المفصولين ” Shohidul Ahad-Choudhury”، والذي يرأس قسم الاستحواذات والشراكات وتطبيق الاستراتيجية، كما كان يعمل مستشارا ماليا للرئيس التنفيذي السابق “حسن إسميك”.

وانضم الكثير من الموظفين والمدراء ومنهم المسؤول المذكور (تشودري) إلى أرابتك خلال العام 2013، وبداية العام الجاري، حيث أطلقت أرابتك استراتيجية توسع كبرى، وطلبت الكثير من الموظفين لتعزيز أقسامها وعملياتها وتوسعاتها.

وكان “تشودري”، يعمل مسؤولا تنفيذيا في دويتشه بنك، قبل انضمامه لأرابتك.

ولم تعلق “أرابتك القابضة” على هذه الأنباء حتى الآن.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة “حسن اسميك” استقال من منصبه قبل عدة أيام، وتم تعيين “محمد الفهيم” رئيسا تنفيذيا بالوكالة.

وكان سهم “أرابتك” قد واصل ضغوطه القوية على سوق دبي بمستهل جلسة اليوم، ليتراجع مؤشر السوق 3.3% بعد نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة فاقدا 148 نقطة من قيمته، هبطت به إلى مستوى 4342 نقطة.

وتراجع سهم أرابتك في تلك الأثناء بحوالي 10%، حل بها في صدارة التراجعات، ليهبط إلى مستوى 3.460 درهم، ليهبط معه مؤشر قطاع العقارات لتراجعات قوية وصلت إلى 5.6%.

وحدد محللون في أسواق المال ثلاثة سيناريوهات لصعود سهم شركة أرابتك القابضة إلى سبعة دراهم في غضون شهرين مقبلين، تتمثل تلك السيناريوهات في إعادة توزيع الحصص بين أعضاء مجلس الإدارة أو شراء مؤسسات محلية لبعض الحصص المطروحة للبيع أو إيجابية الأرباح نصف السنوية للشركة.

888877