,

بيان الخارجية الإماراتية يرد على إشاعات السماح بالسفر إلى لبنان


10131_1أهابت وزراة الخارجية في دولة الإمارات مجدداً مواطنيها بعدم السفر في الوقت الحاضر إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك نظراً للأحداث الأخيرة والأوضاع الأمنية المضطربة.

صرح بذلك القائم بالأعمال في سفارة الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، حمد محمد الجنيبي، مضيفاً أن على مواطني الدولة المتواجدين حالياً في لبنان ضرورة المغادرة فوراً من خلال التواصل والتنسيق مع سفارة الدولة في بيروت لتسهيل عملية المغادرة على الأرقام التالية: 0096118570000 أو التواصل مع إدارة العمليات في وزارة الخارجية على الرقم التالي: 024449600، وأن هذا التحذير يأتي من حرص وزارة الخارجية على مواطني الدولة وسلامتهم في الخارج.

وجاء هذا البيان ليرد على الكثير من الأنباء والإشاعات التي تناقلها المغردون مؤخرا حول قرب سماح الإمارات لمواطنيها بالسفر إلى لبنان، حيث ذكر البعض أن الأمن قد استتب في لبنان وأنه من الممكن لأي شخص زيارته في هذه الأيام دون الشعور بالخوف الذي كان يسود إبان بداية الأزمة السورية.

وكانت قوة أمنية لبنانية قد داهمت صباح أمس الأول فندق نابليون في منطقة الحمراء في وسط بيروت، وأوقفت 30 مطلوبا بتهم إرهابية، وجميعهم من غير اللبنانيين. وذكرت مصادر أن المجموعة كانت تخطط لعملية أمنية كبيرة، وشرعت في خطوات التنفيذ على أساس أن يكون موعد العملية أمس السبت، ولكن القوة الأمنية كانت تضعها تحت المراقبة، وداهمت مقرها في الوقت المناسب، وأفشلت المخطط.