,

حاويات ذكية لحل مشكلة القمامة في الشارقة


THbin2906

تستعد شركة “بيئة” لتزويد شوارع الشارقة بحاويات ذكية تساعد على حل مشكلة تراكم النفايات في بعض المناطق بالمدينة وتقلل من تكلفة تفريغ الحاويات بنسبة تصل إلى 20%، في مبادرة تعد الأولى من نوعها في إداراة النفايات وحماية البيئة.

وتعتمد الحاويات الجديد على مجموعة من الحساسات تستشعر امتلاء الحاوية بالقمامة وترسل بيانات بشكل مباشر إلى الجهة المسؤولة عن تفريغها، ويوفر ذلك الوقت والمال الذي تطلبه عمليات التفريغ التي تتم عادة بشكل عشوائي ودون أن تكون الحاوية ممتلئة عن آخرها في كثير من الأحيان.

وأشار خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة “بيئة” إلى أن هذه الحاويات تشكل خطوة هامة على طريق تحسين قطاع البيئة في الشارقة، ويعد تنفيذها أمر بالغ الأهمية لحماية البيئة من التلوث والانبعاثات الغازية السامة، وتتوافق مع أهداف الشركة في تقديم الحلول العملية والمستدامة لتحديات الطافة في المستقبل.

وأوضح الحريمل بأن الحاويات الجديدة تساعد على ضمان أن يتم جمع القمامة من جميع الحاويات مرة واحدة فقط، وهذا يساعد على توفير النفقات وضمان التخلص من النفايات في الوقت المناسب.

وأضاف الحريمل بأن الحاويات مزودة بأجهزة استشعار ذكية خفية عن الأنظار تحت الأغطية، وتقيس هذا المستشعرات مستوى القمامة داخل الحاوية، ومن ثم ترسل التفاصيل عبر الشبكة الخلوية إلى شركة بيئة للتحليل والعرض، ومن ثم ترسل الشركة قائمة بالحاويات الممتلئة بالكامل والجاهزة للتفريغ إلى جميع سائقي الشركة المسؤولين عن عملية التفريغ.