,

رأس الخيمة: تحويل”طريق الموت – الساعدي” إلى اتجاهين


355

كشفت دائرة الأشغال والخدمات العامة في إمارة رأس الخيمة، عن انطلاق العمل في مشروع طريق الساعدي لتحويله إلى مسربين، بعد الأخطار التي سببها تشكله باتجاه واحد منذ أن وضع في الخدمة.

وذكرت الأشغال أن العمل بدأ لإنشاء “اتجاه” ثان لطريق الساعدي، المؤدي إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي الجديد، ويمتد من دوار الطويين إلى دوار الساعدي.

يذكر أن الأهالي في رأس الخيمة يطلقون على شارع الساعدي لقب (شارع الموت)، بسبب كثرة وقوع الحوادث عليه وخطورته، لافتقاره للإنارة، وعبور الحيوانات المتكرر عليه، فضلاً عن عدم تقيد بعض السائقين بقوانين المرور، لاسيما التجاوز الخاطئ بحسب موقع 24 .

67468

 

وقال مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة المهندس أحمد الحمادي إن “الاتجاه الجديد، الذي بدأت الأعمال الأولية فيه من قبل الدائرة قبل نحو أسبوعين، يمتد 7 كيلومترات، وهي المسافة، التي تربط الدوارين في المنطقة، ويغطي العمل حالياً البنية التحتية، وتشمل تسوية الأرض وردم بعض الحفر، ومن المتوقع إنجاز العمل مع نهاية العام الحالي 2014”.

وأضاف الحمادي “يتكون الاتجاه الثاني الجديد من حارتين، على غرار الاتجاه الأول “القديم”، ويتضمن المشروع إنشاء “كتف” للطريق لتوقف المركبات في الحالات الطارئة، وخدمات أخرى كالإنارة”.

ونوه الحمادي إلى “الأهمية المتصاعدة للطريق، في ظل تصاعد العمران والحركة المرورية عليه، حيث شيد على أحد جانبيه مستشفى الشيخ خليفة التخصصي الضخم، وهو يقدم خدمات تخصصية للمرضى من كافة الإمارات، ما يعزز الازدحام والضغط على الطريق، إلى جانب توصيله إلى عدد كبير من المناطق الجنوبية برأس الخيمة وإمارات أخرى، وربطه لها مع شارع الشيخ محمد بن زايد”.