,

بالصور| شاشات ذكية في محاكم أبوظبي للتواصل مع المراجعين


5

أدخلت محاكم أبوظبي خدمة جديدة لمراجعيها عن طريق تركيب شاشات ذكية للتفاعل مع المراجعين بشكل مباشر، وتقديم معلومات حول القضايا المعروضة على المحكمة.

الشاشات الثلاثة الضخمة التي تعمل باللمس تم تركيبها عند مدخل قسم إدارة القضايا في دار القضاء بأبوظبي، وتقدم معلومات عن القضية بمجرد إدخال رقمها أو الإدارة المعروضة عليها، بالإضافة إلى عرض معلومات مفضلة عن القضايا التي تم النظر فيها خلال اليوم والأسبوع والشهر والسنة.

1

وتوفر شاشة أخرى مغلومات عن أرقام القضايا قيد البحث في نفس اليوم، والقضايا التي صدرت أحكامها والقضايا التي تم تأجيلها، وكمثال على ذلك فقد أظهرت الشاشة يوم الإثنين الماضي أن عدد القضايا المعروضة على المحكمة وصل إلى 1059 قضية، صدر الحكم في 206 منها فيما تم تأجيل 259 قضية فيما كانت بقية القضايا لا تزال قيد البحث، ومنذ بداية العام حتى يوم الإثنين الماضي بلغ عدد القضايا المسجلة 10422 قضية، تم حل 4876 قضية منها.

2

كما توفر الشاشات معلومات إضافية عن القضايا من قبيل مواعيد الجلسات وتوقيت كل منها والأحكام السابقة بالإضافة إلى عدد المراجعين الذين يدخلون ويخرجون من المحكمة التجاية، ويمكن لأي مراجع الاطلاع على هذه المعلومات خلال فترة الدوام الرسمي للمحكمة.

ويتم حساب عدد المراجعين من خلال أجهزة استشعار تم تركيبها على مدخل المحكمة التجارية، وتم تطبيق هذا الإجراء على المحكمة التجارية فقط حتى الآن لعدم وجود خطط لنقلها في الوقت الراهن بخلاف باقي المحاكم.

3

4